20 يناير, 2019  

يعتبر التمر من المأكولات التي لا تضر عند تناولها في المساء قبل الخلود إلى النوم، كونه غنيّا بالفوائد الصحية، حيث يمكنه أن يزيد من الطاقة الجسدية ويساعد على امداد الجسم  بالعديد من الأمور الايجابية.

كما يساعد التمر على الاسترخاء ويجعل الجسم في حالة مريحة وخالية من التشنجات، نظراً لقدرته على تنشيط الدورة الدموية التي تعمل على تحسين وظائف الجسم المتعددة.

 

بالإضافة إلى ان التمر يساعد على تنشيط عمل الجهاز العصبي في الجسم، وهذا ما يساعد على التخفيف من التشنجات العصبية التي تصيبك عند الشعور بالتوتر والضغط، الامر الذي يعتبر مفيداً على صعيد الحصول على القسط الوافي والمريح من النوم، كونه يخفّف من أثار التشنجات على الدماغ.

 

كما أن التمر يعتبر من العناصر المساعدة على تحسين الهضم والجهاز الهضمي في الجسم، وبالتالي يخفّف من احتمال التعرّض لعسر الهضم بعد تناول العشاء، وهذا ما يساهم بالتالي على النوم المريح خلال الليل. لذا فإن تناول مقدار حبتين من التمر عند المساء يمكن أن يساعد على منحك الراحة التي تحتاجين إليها. كما أنه قليل السعرات الحرارية ما يساعد أيضاً على هضمه بطريقة اسرع.

 

ولا ننسى أن نشير إلى أن التمر يساعد على تحسين صحة المرأة الحامل، لذا إن كنت حاملاً وتعانين من صعوبة في النوم، فإن التمر هو الحل لتتخلصي من هذه المشكلة، من هنا أهمية أن تتناولينه يومياً عند المساء بكمية معتدلة، كي تتمكني من الاسترخاء والشعور بالراحة والسكينة.

 

Advertisement


H