07 يناير, 2019  

تحدث مشكلة انتفاخ محيط العين نتيجة عدة اسباب، لعل ابرزها التقدّم بالسن، حيث تضعف الأنسجة والعضلات المحيطة بالعين، مما يؤدي إلى ظهور الانتفاخ أو الأكياس أو الجيوب اسفل العين. ومن الأسباب أيضاً عدم النوم جيداً أو البكاء لفترة طويلة أو بعض الحساسية والالتهابات الجلدية، وبعض الأسباب الوراثية. أضف إلى ذلك احتباس السوائل في الجسم بسبب تغيّرات الطقس أو مستويات الهرمونات في الجسم. والآن هناك طرق منزلية سهلة لعلاج هذه المشكلة، تعالوا لنتعرف إليها:

شرائح الخيار

يتمتع الخيار بخصائص تجعله يلعب دوراً مهماً في تبريد منطقة أسفل العينين ويخفف من تهيّجها، كما أنه يساهم في التقليل من التجاعيد والهالات السوداء.

الطريقة: تُقطَّع حبة الخيار إلى شرائح سميكة توضع في الثلاجة لمدة 10-15 دقيقة، ثم توضع مباشرة على العينين وتُترك لمدة 10-15 دقيقة. كرري هذه التقنية مرتين أو أكثر في النهار لنتائج مرضية.

أكياس الشاي

يحتوي الشاي على مادة الكافيين لذلك فهو يساعد على التخلص من الهالات السوداء وعلى التخفيف من الإنتفاخ.

الطريقة: ضعي كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في ماء ساخنة لمدة 5 دقائق، ومن ثم أزيليها من الماء ودعيها لتبرد قليلاً وتصبح دافئة. ضعيها على عينيك وغطيها بقطعة ناعمة من  القماش واتركيها لمدة 30 دقيقة. كرري استعمال هذه التقنية يومياً وسوف تلاحظين أن الأكياس تحت عينيك بدأت بالتلاشي.

 كمادات الماء المالح

تساعد كمادات الماء المالح على التخفيف من الانتفاخ تحت العينين، عكس تناول الأطعمة المالحة التي تزيد من احتباس السوائل في الجسم.

الطريقة: في كوب من الماء الدافئ ضعي ملعقة صغيرة من الملح وحركيها. أغمري قطعتين من القطن في هذا المحلول الدافئ وضعيها على عينيك وانتظري لتبرد تماماً، وكرّري العملية لمدة 25-30 دقيقة.

 البطاطا

هي غنية بالمواد النشوية التي تلعب دوراً مبرّداً وتعمل كمضاد للالتهابات مما يجعلها تساعد على التخلص من الانتفاخ تحت العينين.

الطريقة: اغسلي حبة البطاطا جيداً، قطعيها إلى شرائح سميكة توضع على العينين لمدة 15-20 دقيقة ثم تُغسل العينان بالماء البارد.

 

Advertisement


H