18 ديسمبر, 2018  

حين تشعر بالتوتّر، قد تتّجه لاشعورياً نحو الثلاجة وتتناول ما تراه من مأكولات، فتكون النتيجة زيادة في الوزن وتعكّر المزاج! هل تعرف بأن  هناك أطعمة يمكن أن تساعدك على تحسين حالتك النفسيّة، من دون أن تؤثّر على وزنك في حال تناولتها باعتدال.

 

الشوكولا

 

تعد الشوكولاتة ولا سيما الداكنة من أكثر الأطعمة التي ترفع المعنويات، نظراً لاحتوائها على السكّر والكربوهيدرات التي تساهم في إفراز مادة السيروتونين التي ترتبط بتحسين المزاج، إذ تخفّف من حدّة التوتّر وتعطي شعوراً بالاكتفاء. كما أن الكافيين الموجود في الشوكولا يعمل على تنبيه الذاكرة وتنشيط الجسم ومدّه بالطاقة والحيويّة.

 

الشاي الأخضر

بحسب دراسة يابانيّة نشرت في المجلة الأميركيّة للتغذية السريريّة، فإنّ شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم يعمل على خفض أعراض الاكتئاب. كذلك، يحتوي الشاي الأخضر على نسبة ضئيلة من الكافيين الذي يمكن أن يرفع من معنوياتك. كما يساعد شُرب الشاي الأخضر بالنعناع على وجه الخصوص، والذي يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين B والكالسيوم على الاسترخاء والتخفيف من آلام العضلات، وتخفيض معدل نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد في الحصول على نوم هادئ إذا ما أُخذ كوب دافئ منه قبل النوم.

 

Advertisement


H