24 أبريل, 2019  

ربطت دراسات عدة بين نوعية الطعام وقدرته على تقوية الذاكرة وأكد هذه النتائج خبراء التغذية الذين خلصوا إلى قدرة بعض الأطعمة على تقوية الذاكرة وتحسين التركيز، لاحتوائها على مركبات غذائية ومضادات أكسدة تحمي خلايا المخ وتعزز من قدرتها على العمل.

وبما أن الضغوطات التي يعيشها مختلف الناس جراء نمط الحياة المعتمد في عصرنا الحالي تسبب قلة التركيز والضعف في الذاكرة، وبما أن التقدم في العمر يجعل معظم الناس تشكو من أعراض النسيان، سنتعرف اليوم معكم على أهم 9 أطعمة تعالج مشكلة النسيان وتقوي الذاكرة وتساعد في التركيز؟

التوت: فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن وقادرة على محاربة الزهايمر وتنشيط الذاكرة.

الكرفس: غني بالمواد المضادة للأكسدة وتعمل على تنشيط الذاكرة والتركيز.

زيت جوز الهند: يحمي الجسم من أمراض الشيخوخة والزهايمر وينشّط الذاكرة.

الشوكولاتة الداكنة: قادرة على تنشيط الذاكرة وتساعد في التركيز.

المكسرات: تحد من تدهور الصحة العقلية وتعزز التركيز والإدراك.

صفار البيض: يعزز عملية التركيز.

البروكلي: لاحتوائه على فيتامين سي، اذ يعزز صحة المخ وينشط الذاكرة.

 

Advertisement


H