08 ديسمبر, 2019  

هناك عدة أنواع من الأعشاب المفيدة للجسم والتي تساهم في الكثير من الحالات الشفائية ومن بينها اليوم سنقدم لكم شاي الزعتر المفيد للصحة والذي يمكنكم تناوله في أي وقت من اليوم من أجل التخلص من عدة أعراض سنعرفكم اليها في ما يلي من خلال هذا المقال من موقع صحتي.  

- يعد شاي الزعتر من المضادات المهمة لتقلصات  القصبات الهوائية ومن المفيد تناوله مع الأعشاب من أجل تحسين أعراض التهاب القصبات الهوائية كما وتفيد في معالجة الكحة وارتفاع درجة الحرارة ويمنع زيادة البلغم.

- يحسن شاي الزعتر من أعراض الكحة في العديد من الحالات الصحية ومن بينها التهابات الجهاز التنفسي والرشح. الى جانب ذلك ينصح بشاي الزعتر من أجل القضاء على المغص والتهاب اللوز ويمنع التعرق خلال النوم ويحسن النفس ويحارب انتفاخ الرئتين والفم مع التهاب الحلق.

- يطرد شاي الزعتر البلغم كما وأن لديه تأثيرات مضادة للتشنجات ومن الممكن استخدام شاي الزعتر من أجل تحسين الشهية وتحسين وظائف الكبد.  

- شاي الزعتر مفيد في حالات عدوى الجهاز الهضمي كما وأنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتخفض من الإجهاد التأكسدي في الجسم.

- إن كنتم من الذين يعانون من فيروس الهربس فاعلموا أن شاي الزعتر هو الحل الأنسب لكم في هذه الحالة لأن شاي الزعتر يحتوي على مركبات كيميائية تساهم في محاربة البكتيريا والفطريات.

- تجدون في شاي الزعتر زيوتاً طيارة تحمل تأثيرات مضادة للإلتهاب وتأثيرات مضادة للبكتيريا وقد أثبت هذا الأمر ضد العديد من أنواع البكتيريا.

- لكي تحضروا شاي الزعتر أنتم بحاجة الى إضافة القليل من الزعتر الماء المغلي ومن ثم تصفون المزيج وتشربونه فتعادل ويمكن تحليته بالقليل من السكر أو العسل.

 

Advertisement


H