29 نوفمبر, 2018  

شهد حفل ختام فعاليات مهرجان الموسيقى العربية مساء يوم الاثنين الماضي، أول حفل غنائي للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي بعد غياب حوالي 15 سنة.

وألقت الرومي، التي قوبلت باستقبال حافل فور صعودها على المسرح، كلمة شكر عبرت فيها عن سعادتها واعتزازها بتواجدها في مصر، وقالت: "ما فيي عبر لكم عن الفرح اللي فيي، من ساعة اللي وصلت ع مصر ، مش معقول اللي عم عيشوا بقلبي هون ببلد العيد ،  لو بس بفتح هذا القلب وبفرجيكم مكانتكم عندي، عندي كثير شيء قولوا لمصر. رح اختصروا وقول بحبك مصر !!"

افتتحت الرومي الحفل بأغنية " حي على الفلاح " اللي قدمها محمد عبد الوهاب عام 1967 من كلمات الأخوين الرحباني، بعدها قام رئيس دار الاوبرا المصرية مجدي صابر وجيهان مرسي مديرة المهرجان بتكريمها لتقوم فيما بعد بتقديم مجموعة من أغانيها الخاصة. وفي لفتة لطيفة، وقبل انتهاء الحفل، حملت الرومي العلم المصري وانحنت أمامه قبل أن تغني "أحلف بسماها وترابها" للمطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ.

هذا وشاركت الرومي جمهورها تحضيراتها لهذا الحفل على حسابها الشخصي على انستغرام، فقامت بنشر عدد من الفيديوهات القصيرة من أول وثاني يوم تمرينات. كما نشرت صور لها أيضاً مع عدد من أعضاء الفرقة الموسيقية، بالإضافة لصور مع الشاعر الدكتور أحمد بخيت الذي قام بزيارتها.

حضر الحفل الذي اقيم بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة عدد كبير من الشخصيات العامة و الفنية،  كما يعد هذا المهرجان الذي تأسس سنة 1992، والمتخصص في إحياء التراث الموسيقي، الأقدم عربيًا.

 

 

Advertisement


H