08 ديسمبر, 2019  

كشف المطرب المصري رامي جمال عن إصابته بمرض البهاق، وذلك بمنشور على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب رامي: "الحمد لله الذي أحبني، فابتلاني وقدرني على الصبر.. من فترة ظهرت بقع بيضاء في جسمي، وبالكشف عرفت إنه مرض البهاق، وجربت أنواع علاج كتير، وأطباء كتير، لكن بدون فائدة".

وتابع: "أصبح يزيد لدرجة لفتت نظر ناس كتير، منهم من يسألني كيف سأتعامل معه كوني فنان، والبعض يخاف يسلم علي، ويسألني إذا كان معدي".

واستكمل: "أنا بقالي سنة فعلًا لو عندي حفلة أو تصوير أتعب لإيجاد طريقة أخفيه بها، لدرجة ان البعض ينصحني ان أبحث عن مهنة أخرى لأن الناس لن تتقبلني، وفكرت في كلامهم بصراحة".

وأضاف: "وجدت إن عندي حلين إما أن أترك هذه المهنة، رغم حبي لها، وعدم معرفتي بغيرها، أو إني لن أخفيه بعد الآن وتقبلوني به وترحموا كل من ابتلاه الله به من نظرة إن شكله غريب، والحمد لله على نعمة الأهل لأنهم الوحيدون الذين يقبلوا الشخص كما هو".

وما ان أعلن جمال عن إصابته حتى تواصلت رسائل التضامن معه من نجوم الفن، والتي تشجعه على الاستمرار في الغناء وتدعمه نفسياً لمواصلة مسيرته، ومن بينهم اليسا وزينة ولطيفة وأحمد جمال وحمدي الميرغني وآخرون.

والبهاق هو أحد الأمراض الجلدية المنتشرة في العالم ويعرف تحديداً بزوال اللون الطبيعي للجلد على شكل بقع بيضاء واضحة في الجلد، وقد يكون شاملاً للجسم كله كما قد يكون في مكان واحد.

Advertisement


H