30 نوفمبر, 2014  

أُقيم أمس المؤتمر الصحفي الخاص بالمسلسل الجديد "بنت الشهبندر"، في فندق "الحبتور" بيروت، هذا اللقاء حضره مجموعة كبيرة من أهم الممثلين اللبنانيين والسوريين المشاركين في العمل أمثال: "قصي خولي ، سلافة معمار، أحمد الزين، فادي إبراهيم، سميرة بارودي، مجدي مشموشي، طوني عيسى، ديما الجندي، عصام بريدي، جيسي عبده، ليلى قمري وآخرين...

وفي تفاصيل المؤتمر، شرح منتج العمل السيد مفيد الرفاعي أنّ "بنت الشهبندر" مسلسل تاريخي يمتلك كل مواصفات النجاح من خلال قصة متكاملة ومحبكة وإنتاج ضخم، حيث يحكي بداية إنهيار السلطنة العثمانية في أواخر القرن التاسع عشر، وقصة حب قوية في زمن لا يوجد فيه إنترنت.

وفي سياق حديثه، كشف الرفاعي أنّ التصوير سيتمّ في بيروت وسيستغرق 3 أشهر، وسيقوم فريق العمل بتجهيز ديكورات خاصّة وضخمة، كما سيُشرف فريق عمل مؤلّف من كبار المؤرّخين الذين يعرفون التفاصيل السياسية في تلك الحقبة على مجمل الأحداث، كما سيكون هناك مشاركة من إختصاصيّين في اللغة لتدريب طاقم التمثيل على اللهجة المتعارف عليها في تلك الفترة.

وهنا، لا بدّ من الإشارة الى أنّ كلمة "شهبندر" هي من أصل فارسي، عمرها 700 سنة، كانت تُستعمل في المنطقة التي تشمل سوريا ولبنان وفلسطين والأردنوتدل على من يعمل بالتجارة، وهذا العمل سيكون شبيهاً نوعاً ما، بمسلسلي "سرايا عابدين " و"حريم السلطان ".

من جانب آخر، ومن جهة الممثل السوري، قال قصي إنّ هذا الدور يُرضي طموحه كممثل، وهو سعيد جداً بهذه المشاركة، كما أكّد أنّه يتمنّى أن يقدّم شخصيّة جميلة في مسلسل "بنت الشهبندر" تُعجب الناس بعد نجاحه في مسلسل "سرايا عابدين" وتجسيده شخصية الخديوي اسماعيل.

Advertisement


H