28 يونيو, 2015  

تطل منة شلبي في رمضان 2015 في مسلسل "حارة اليهود" الذي أثار جدلا واسعاً في الشارع المصري والعربي والإسرائيلي على حد سواء، منذ عرض أولى حلقاته على شاشة قناة دبي الأولى يومياً عند منتصف الليل بتوقيت الإمارات. .

وقالت النجمة منة شلبي في تصريحها لشبكة قنوات دبي من خلال اتصال هاتفي "مسلسل "حارة اليهود" يجمعني بالفنان الأردني إياد نصار، وأجسد من خلاله شخصية فتاة يهودية مصرية حيث يتناول مسلسل "حارة اليهود" حياة اليهود في مصر، وتحديداً في الفترة ما بين عاميْ 1952 و1956 وقد وقع الاختيار على هذه الحقبة الزمنية تحديداً لخطورتها في تاريخ مصر، إذ شهدت العدوان الثلاثي، الذي اشترك فيه الكيان الصهيوني مع إنجلترا وفرنسا بالاعتداء على مصر عقب تأميم قناة السويس .

وعند سؤالها عن حقيقة وجود مثل هذه الحارة أجابت منة شلبي "الحارة التي استُعمل اسمها عنواناً للمسلسل، كانت تشكل الثقل اليهودي في قلب القاهرة، وتقع بالقرب من مسجد الحسين وجامع الأزهر، حيث اختلط المسيحيون بالمسلمين، وتابعت حديثها "، حارة اليهود في مصر كانت على عكس مثيلاتها فى كل أنحاء العالم، مجمع لكل الأديان ولم تكن "غيتو" يهودي خالص كما يظن البعض".

وأجابت منة عند تذكيرها بأن اصداء المسلسل وصلت الصحافة العالمية بين منتقد ومعارض وموافق "نحاول أن ننقل للمشاهد الصورة كما هي في تلك الفترة الزمنية"

وعن استمرار التصوير خلال الشهر الكريم قالت منة: كثَّف المخرج تصوير مشاهدي في مسلسل "حارة اليهود" منذ حلول شهر رمضان المبارك، وذلك محاولة منه لتعويض الفترة التي تغيبت فيها عن التصوير نتيجة تعرضي لكسر في قدمي اضطرني إلى البقاء في الفراش لمدة شهر.

يُذكر أن مسلسل "حارة اليهود" من بطولة منة شلبي وإياد نصار وهالة صدقي وريهام عبد الغفور وسامي العدل ووليد فواز وأحمد حاتم وإنجي شرف وسيد رجب ورانيا منصور، والعمل من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل ويعرض يوميا على شاشة قناة دبي الأولى يومياً عند منتصف الليل بتوقيت الإمارات.

Advertisement


H