29 يونيو, 2015  

حول العمل الدرامي السوري "بانتظار الياسمين "الذي يعرض على شاشة قناة دبي الأولى في شهر رمضان يومياً الساعة 10:05 مساء بتوقيت دبي وتقوم ببطولته الفنانة السورية سلاف فواخرجي إلى جانب النجم العالمي غسان مسعود، صرحت فواخرجي أمس في اتصال هاتفي مع شبكة قنوات دبي بأن هذا العمل إنساني بالدرجة الأولى، حيث يتناول الحروب والأحداث الساخنة التي تجري في منطقتنا العربية وما تمر فيه بعض شعوب المنطقة من معاناة ظلم وألم خلال هذه الحروب.

وكان لنا معها هذا الحديث القصير قبيل عرض العمل خلال الشهر الفضيل

• حديثنا عن مسلسل "بانتظار الياسمين"
- هي مجموعة حكايات لشخصيات يربطها الخوف والجوع والحب والحزن، نزحت من ما يُسمى "المناطق الساخنة"، إلى حديقة عامة صغيرة تُعتبر آمنة إلى حدٍ ما، فهم عائلات تنتمي إلى شرائح اجتماعيَّة مختلفة، فقدت بيوتها وممتلكاتها وأشخاصا أعزّاء عليها، ولم يكن لديها أيّ خيار سوى الحدائق.

• ما هو الطابع العام لهذا العمل الدرامي؟
_ هو عمل درامي إنساني بالمطلق، يسلط الضوء على معاناة النساء والأطفال من العائلات الذين فقدوا أهلهم وتهدمت منازلهم وهجّرتهم الحرب .

• هل يتناول العمل أحداثاً بعينها في بلد معين ؟
_ هو عمل بهوية سورية، لكنَ إسقاطاته موجودة في أي مكان تقع فيه حرب مجنونة .

• وماذا عن دورك في المسلسل؟
- أقدم دور لمى، وهي أم لطفلين، يخرج زوجها من المنزل ولا يعود، إثر قذيفة هاون تودي بحياته. هي واحدة من المهجرين الذين عانوا وتعبوا واستقرّ بهم الأمر في تلك الحديقة، أما مجريات الأحداث فتابعوا المسلسل الذي يعرض في شهر رمضان لمعرفتها.

وانتهى حديثنا مع الفنانة سلاف فواخرجي بأمنيات طيبة بحلول الشهر الكريم حاملاً معه الأمان والسلام لكل العالم.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل "بانتظار الياسمين" بطولة غسان مسعود، وسلاف فواخرجي، وشكران مرتجى، وغيرهم من نجوم الدراما السوريّة، عن نصّ لأسامة كوكش، ومن إخراج سمير حسين "بانتظار الياسمين" يعرض على شاشة قناة دبي الأولى في شهر رمضان يومياً الساعة 10:05 مساء بتوقيت دبي

Advertisement


H