18 مارس, 2016  

تتحدث مهرة الخاجة، مدير أول المشاريع بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن مشروع صدى AMSI ضمن برنامج #دبي_هذا_الصباح مع علياء الشمري

وهي مبادرة أطلقتها خريجات أكاديميا الدولية لحلول الإدارة، في خطوة تهدف لتعزيز التواصل بين الخريجين والطلبة الحاليين، بادر عدد من خريجات أكاديميا الدولية لحلول الإدارة والتي تضم مدرستي المواكب بالقرهود والبرشاء والمدرسة الدولية للفنون والعلوم (ISAS)، بإطلاق مبادرة “صدى AMSI ” والتي تساعد الطلاب على اكتشاف مواهبهم واعتماد لغة الحوار البناء، لإيمانهن بضرورة رد الجميل للمجتمع بشكل عام، وتقديم نموذج رائع للتنافس على العطاء، لتحقيق مفهوم المواطنة الإيجابية، من خلال لعب أدوار نموذجية تقتدي بها الطالبات في مسيرة حياتهن. وترى اللجنة التوجيهية أن مثل هذه الخطوة تترجم رؤى قيادة الإمارات وتوجيهاتها التي ترى في شباب الوطن أهم أصوله والمواطن أغلى ما يملك الوطن.

وتتكون لجنة صدى AMSI من 5 سيدات لهن باع طويل في مختلف المجالات المهنية وقالت آليسار نصر المديرة الأكاديمية بـ أكاديميا الدولية لحلول الإدارة: ” كنت وما زلت وسأظل فخورة بإنجازات خريجات مدارس أكاديميا الدولية، وسعادتنا الأكبر في مشاركة هذا العطاء وتقديمه للمجتمع وتسليط الضوء عليه. أشعر بالفخر والامتنان بخريجات مدارسنا عضوات مبادرة “صدى AMSI”، حيث سيكن مصدر إلهام للكثيرات من بناتنا الطالبات.”

وباكورة أعمال المبادرة هي مؤتمر يقام يوم السبت 19 مارس الجاري بفندق البستان روتانا تحت عنوان “الفتيات صانعات التغيير”. وسيحضر الفعالية طالبات من الصفين الحادي عشر والثاني عشر وعدد من الأمهات، ومجموعة من كبار الشخصيات، وممثلين عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية – دبي.

ويتضمن المؤتمر ورشات عمل لموضوعات مختلفة منها “التحديات التي تواجه السيدات في بيئة العمل”، و”التوازن ما بين العمل والحياة العائلية”، و”استكشاف آفاق وظيفية جديدة”. ومع نهاية المؤتمر سيطلق برنامج ارشادي لطلاب وطالبات AMSI.

Advertisement


H