31 مارس, 2016  

افتتحت في دبي أمس الدورة الرابعة لمعرض «جيتكس شوبر - ربيع 2016» بمشاركة 70 شركة عارضة على طرح عروض وتخفيضات على أكثر من 35 ألف منتج، في مسعى لتحقيق نسب نمو تتراوح بين 10 إلى 15%، مقارنة بنفس الدورة العام الماضي عبر طرح مجموعة من العلامات التجارية العالمية، مثل سامسونج، ولينوفو، وإكس بوكس، وهايسنس، وهواوي، إلى جانب شركات تجزئة ذات ثقل على الساحة الإقليمية، مثل جاكيس للإلكترونيات، وجمبو، وإ-ماكس للإلكترونيات، وبلج-إنس، وشرف دي جي، ما يمنح المستهلكين خيارات كبيرة تحت سقف واحد للاختيار فيما بينها.

وقد افتتح سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، دورة الربيع لجيتكس شوبر 2016، بحضور هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد القمزي على أهمية المعرض ودوره في تنشيط مبيعات قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات ودبي، معتبراً المعرض أحد أهم الأدوات التي تسهم في تعزيز الفائدة للمتسوقين من محبي الإلكترونيات.

أضاف القمزي أن المعرض عنصر رئيسي في تطوير قطاع التجزئة، ومنصة مهمة لكثير من العارضين لدعم مبيعاتهم في فترة قصيرة من جهة وإطلاق منتجات جديدة من جهة أخرى.

وقال يوجد تركيز هذا العام على زيادة حجم العروض والصفقات والتنزيلات خلال المعرض، مشيراً لأهمية المعرض في تعزيز ثقة المستهلك في أسواق التجزئة في الإمارات وخصوصاً دبي.

أما حسن مسافر، المدير في إدارة المعارض بمركز دبي التجاري العالمي فتوقع أن يحقق «جيتكس شوبر ربيع 2016» نمواً بنسبة 10% في المبيعات، فيما نمت مساحة العرض بنسبة 5%، مقارنة بنفس الدورة في عام 2015.

وحققت دورة « جيتكس شوبر - ربيع 2015 «مبيعات ب 150 مليون درهم وعدد زوار بلغ 135 ألف زائر.

وتوقع مسافر أن تحقق هذه الدورة الحالية 140 ألف زائر، مقارنة ب 135 ألفاً العام الماضي، مشيراً إلى أن إجمالي الجوائز التي رصدتها إدارة المعرض لهذا العام تصل إلى نصف مليون درهم بنمو 15% عن نفس الدورة المماثلة من العام الماضي.

وأشار مسافر إلى أن أسعار مساحات العرض لم تتغير على العارضين هذا العام، مؤكداً أن العارضين الكبار في المعرض قدموا تخفيضات على منتجات مختارة تصل إلى 40%، مقارنة بأيام البيع

Advertisement


H