07 ديسمبر, 2016  

مهرجان طيران الإمارات للآداب ومهرجان دبي السينمائي الدولي يوحّدان رؤيتهما مجدداً للارتقاء بالنص الأدبي من الورق إلى الشاشة الكبيرة

يُعرض فيلم العائلة «سوالوز آند أمازونز»، المُقتبس عن رواية الكاتب آرثر رانسوم في حفل افتتاح السجادة الحمراء الخاصة ببرنامج «سينما الأطفال»، في قاعة مسرح مدينة جميرا، يوم الجمعة 9 ديسمبر، الساعة 2 عصراً. ومن المقرر أن يتبعه عرض ثلاثة أفلام عائليّة أخرى، في أيام الدورة الـ13 من «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، التي تنعقد في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر.

ويوحّد «مهرجان طيران الإمارات للآداب» و«مهرجان دبي السينمائي الدولي» رؤيتهما للسنة الثانية على التوالي، للارتقاء بالنصّ الأدبي من الورق إلى أضواء الشاشة. وفي ضوء هذا التعاون الاستثنائي، سيتحدث أندريا جيب، كاتب سيناريو فيلم «سوالوز آند أمازونز»، ومُنتجه نيك بارتون، عن الخطوات الإبداعية التي رافقت تحويل الرواية إلى الشاشة الكبيرة، وذلك بعد العرض الثاني للفيلم، يوم السبت 10 ديسمبر، الساعة 6 مساءً، في سينما فوكس، مول الإمارات.

سيأخذ فيلم «سوالوز آند أمازونز»، من إخراج المبدعة فيليبا لوثوربو، جماهير المهرجان في رحلة ممتعة. يشارك في التمثيل نخبة من الممثلين البريطانيين المميزين، ومنهم كيللي ماكدونالد، التي شاركت في «أسطورة مريدا»، و«هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 2»، وأندرو سكوت ( سبيكتر، وآليس في بلاد المرآة)، ورافي سبال (العملاق الودود الضخم، وذا بيج شورت).

يحكي فيلم «سوالوز آند أمازونز» قصة أربعة أطفال يحلمون بالهرب من قضاء فصل صيف مملّ مع والدتهم، ثم ينالون الموافقة على التخييم وحدهم، في جزيرة البحيرة الواسعة (ليك ديستريكت). وعندما يصلون الجزيرة يكتشفون أنهم ليسوا الوحيدين هناك، لتبدأ معركة السيطرة عليها، مما يعلمهم المهارات الكفيلة بإبقائهم على قيد الحياة، وإدراك معنى الصداقة الحقيقية والتكاتف.

Advertisement