21 ديسمبر, 2016  

يستبق العالم الثواني الأولى من شهر يناير/ كانون الأول سنوياً، باحتفالات صاخبة على اختلافاتها احتفاءً بالعام الجديد، وتتباين الطرق التي يتبعها كل شعب أو دولة في التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة.

فيما يلي عشرة احتفالات غريبة برأس السنة من جميع أنحاء العالم:

- البرازيليون يتذوقون لحم الديك الحبشي على أنغام السامبا

يشتهر الشعب البرازيلي بالروح المرحة وعشقه الدائم لرقصة السامبا خلال الاحتفالات، لكن أهم ما يميز احتفالهم برأس رأس السنة هو تلك المائدة الكبيرة التي تحتوى على شواء الديك الحبشي والارز الملون مع اطباق السلطة والفاكهة.

- الصينيون يخرجون صور أجدادهم

يعتمد الصينيون في احتفالات رأس السنة على الزينة والإضاءة المبهجة، حيث يصنعون الكثير من الاشكال الورقية المضيئة ويضعونها حول شجرة عيد الميلاد وخارج المنازل، بالإضافة إلى تعليق صور الاجداد أثناء تناول وجبة العشاء.

- الفرنسيون يتذوقون الاوز

لا يخلو بيت في فرنسا من الاحتفال بليلة رأس السنة والاعداد لتلك الليلة المهمة لكل الفرنسيين يحضرون لها الكعك الخاص بعيد الميلاد، ويأتي العشاء في تلك الليلة متأخراً ومليئا بالوجبات الرائعة من بيها الاوز.

- الفلبينيون يقفزون 10 مرات استقبالا ً للسنة الجديدة

على أطفال الفلبين ان يقفزوا 10 مرات ليلة رأس السنة، وذلك اذا أرادوا ان يصبحوا طوال القامة خلال السنة الجديدة، ويعد الفلبينيون موائد الفاكهة ويرتدون الملابس المطرزة لاعتقادهم انها تجلب الرخاء والسعادة.

- الدنماركيون يهشمون الأطباق بحثاً عن السعادة في العام الجديد

يتبع الدنماركيون تقليد غريب، وهو إلقاء أطباق السنة القديمة على أبواب الجيران والاصدقاء، واذا وجد الشخص في صباح أول يوم من السنة الجديدة المزيد من الاطباق المهشمة أمام باب شقته، فسيصبح سعيدا وفقاً لرؤية الاعتقاد السائد في المجتمع.

- الفنزويليون يحرقون أمنياتهم كي تتحقق في العام المقبل

يعكف الفنزويليون على كتابة أمانيهم وأحلامهم قبل ليلة السنة الجديدة، ومع اقتراب منتصف الليلة يجمعون تلك الامنيات ويحرقونها.

- الضحك لاستقبال العام الجديد تقليد بارز في اليابان

مع حلول السنة الجديدة، يشرع اليابانيون في الضحك، لإيمانهم بانه يجلب الحظ الجيد خلال العام الجديد.

- الإسبان يأكلون 12 حبة من العنب خلال 12 ثانية من العام المنصرم

يحتفل الإسبان برأس السنة الجديدة بتناول 12 حبة من العنب خلال الـ 12 ثانية التي تسبق بداية العام الجديد، وتعود هذه الممارسة إلى العام 1895 عندما عرف بعض المزارعين أن لديهم فائضا من العنب وطبقوا هذا التقليد للحصول على الزبائن.

- اليونانيون يعلقون البصل على الأبواب

يعمل اليونانيون على تعليق البصل على الأبواب، وفي صباح اليوم التالي، يأخذ الآباء البصل ويضغطونه على رؤوس أطفالهم لحظة إيقاظهم للذهاب إلى الكنيسة.

- الفنلنديون يذيبون القصدير

يذيب الفنلنديون معدن القصدير في مقلاة صغيرة على الموقد يرمونه من الدلو إلى الماء البارد و بعد ذلك يعرضونه تحت ضوء الشموع، وذلك للتنبؤ بمستقبل بعضهم البعض أو ما سيجنونه من ثروة في السنة الجديدة.

Advertisement


H