07 مارس, 2017  

يستضيف مركز دبي المالي العالمي ـ المركز المالي الرائد والوجهة المميزة للفن والثقافة وأنماط الحياة العصرية ـ الدورة الأولى من فاعلية "ليالي الفن" لعام 2017 وذلك مساء يوم 13 من الشهر الحالي تحت شعار "آرت فريسكو" أي الفن في الهواء الطلق.

وستعرض النسخة المقبلة من الفاعلية الثقافية والفنية مشروع التطوير العقاري ووجهة التسوق الجديدة "أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي" كما سيتعرف الحضور على عروضه الفريدة من نوعها التي سيوفرها قريبا عند افتتاحه لكل من زواره بالإضافة إلى زوار أو سكان المركز.

وستعكس ديكورات الفاعلية المناظر الطبيعية الخلابة المنتشرة في أنحاء المركز مظهرة بذلك الدور الذي تؤديه مثل هذه الوجهات الرائدة في تعزيز الأواصر بين أفراد المجتمع من خلال أنماط المعيشة الزاخرة بالإبداع في الهواء الطلق.

ومن المقرر أن تستضيف الفاعلية نخبة من الفنانين من حول العالم كما ستمثل النسخة الأولى منها للعام الحالي منصة مثالية لإطلاق "برنامج التكامل الفني في مركز دبي المالي العالمي" وهو مبادرة تهدف إلى تأكيد مكانة المركز بصفته وجهة إقليمية جذابة للفعاليات الفنية والثقافية.

وقالت رجاء المزروعي نائب رئيس أول التسويق والاتصال المؤسسي في سلطة مركز دبي المالي العالمي في تصريح صحافي لها اليوم إن جوهر فعالية ليالي الفن يتمحور في الربط بين أفراد المجتمع وإظهار مواهبهم وقدراتهم الإبداعية حيث يؤدي مركز دبي المالي العالمي دورا بارزا في تعزيز الصلة بين محبي الفن وعشاقه من خلال استعراض أحدث الأعمال الفنية الرائدة عالميا تماما مثلما يقوم المركز بالربط بين أبرز المؤسسات العالمية في القطاع المالي مع فرص الأعمال المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وأضافت أن هذه النسخة من الفاعلية تحمل طابعا خاصا بفضل مشروع "أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي" العصري الذي سيربط بين كافة مباني الحي المالي عند اكتمال المشروع.

وسوف تركز المرحلة الأولى من البرنامج على المناطق المحيطة بمبنى البوابة بينما ستركز المرحلة الثانية على المناطق المختلفة في "أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي" عند افتتاحه.

وسوف ينطلق البرنامج بمشاركة أعمال فنية مميزة لاسمين كبيرين في عالم الفن حيث ستعرض أعمال كل من "توني كراج" النحات الإنجليزي الذي منحته مؤخرا الملكة البريطانية لقب فارس إضافة إلى "أوليفييرو رينالدي" النحات والرسام الإيطالي المعروف بأعماله الفنية المدهشة التي تركز على تفاصيل شكل الإنسان حيث ستعرض أعمال الفنانين الإثنين ضمن أجواء رائعة وحافلة بالمكونات والمناظر الطبيعية الجميلة.

وتستضيف الفاعلية عددا من أبرز الفنانين من المنطقة وحول العالم ليسهم بذلك في منح زواره مزيدا من الخيارات الترفيهية الفريدة حيث سيعرض العمل الفني "20020" من قبل ماريلور ريكويت المتخصص في الفنون المرئية لأول مرة حول العالم وهو عبارة عن قطعة تفاعلية تستخدم أحدث التقنيات المبتكرة المعروضة على شاشة ثلاثية الأبعاد حيث سيتمكن الزوار من الاطلاع على مدن المستقبل ويتفاعلوا مع عوالم خيالية.

وتقدم الفنانة ميشيلا بومارو المقيمة في ميلانو معرض "يوم السوق" الذي تقوم من خلاله بتحويل مشهد لما يبدو أنه سوق تقليدية إلى سوق ليلية تخلق شعورا بالخدر في دماغ المشاهد بفضل التماثيل المفعمة بالبهجة والمصنوعة من السيراميك الاصطناعي والراتنج اللامع.

وتحت عنوان "بحثا عن الأبجدية" يقدم الفنان نداء الياس عملا فنيا مبهرا يتناول فيه فقدان القدرة على استخدام الحروف العربية إذ يستعين بأحرف عربية مصنوعة يدويا باستخدام أحجار الطوب ليجسد من خلالها مزيجا من الحداثة والثقافة.

وأما معرض "محادثات رملية" للفنانة فرانشيسكا ماتارازو دي ليكوسا فيمثل شكلا من أشكال التعبير الفني حيث يتكون من سلسلة من الكلمات والرموز المرصوفة بعشوائية واضحة.

وسيقيم مارك جاكوبس بالتعاون مع المقهى الثقافي "ذا ماغازين شوب" معرضا يتضمن مجموعة مختارة وحصرية من الكتب التي تتناول شؤون الفن وأنماط الحياة والتصميم والأزياء فضلا عن مجموعة متنوعة من الإكسسوارات المختارة بعناية من مجموعة المصمم "SS17".

وسيكون لفاعليات الترفيه والضيافة حضورها المميز أيضا خلال ليالي الفن في مركز دبي المالي العالمي حيث سيفتتح المطعم المتوسطي الحائز على الجوائز "بوكا" بالتعاون مع صالة "Fann-A-Porter" معرضا جديدا تحت عنوان "الأرض تحتاج للكي" للفنان السوري مجد كردية بينما يقدم المطعم الحائز على الجوائز "كرنفال من تريسند" تجربة تأخذ زواره إلى فترة ما بعد فترة الحدثة في المطبخ الهندي من خلال تقديم مجموعة فريدة من المشروبات والمقبلات في حين

Advertisement


H