08 مارس, 2017  

يحتفي «مهرجان أم الإمارات»، الذي ينطلق في أبوظبي في 26 الجاري، بالدور الذي تلعبه المرأة، تقديراً وامتناناً لها بالنظر إلى مكانتها في المجتمع الإماراتي، مسلطاً الضوء على القيم التي غرستها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، والمتمثلة في معاني المسؤولية والعطاء والوفاء، والتأكيد على أهمية الحوار والتقارب مع العالم.

وعلى هامش احتفالات العالم بيوم المرأة العالمي، الذي يصادف اليوم، يستعد مهرجان «أم الإمارات» بدوره للاحتفال بالمهارات الإبداعية المتألقة للمرأة الإماراتية، التي شكلت ركيزة أساسية في بناء الأمة، مرسخاً مكانته منصة فاعلة تستقطب الزوار من كل دروب الحياة، لتأخذهم في رحلة تعريفية بأهم وأبرز إسهامات المرأة كشريك للرجل، وما ترتب على ذلك من تقدم وازدهار المجتمع الإماراتي، في ظل رؤية وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».

ويأتي جناح «أم الإمارات» في نسخته الثانية بالمهرجان هذا العام ليحتفي بالمرأة الإماراتية التي شاركت في مسيرة ونهضة الدولة، من خلال دورها كأم، وزوجة، وأخت وابنة، فيسرد معرض جناح «أم الإمارات» إنجازات المرأة التي تركت بصمة في التاريخ. ويوفر المعرض للزوار تجربة استثنائية من خلال سرد فني مبتكر، يحتفي بتاريخ المرأة والأجيال الإماراتية الريادية القادمة، التي تخطو خطى «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

ويعرّف جناح «أم الإمارات» الزوّار بقيمة الإرث الذي قدمته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بسرد فني مبتكر، ويدعو الزوار إلى استقاء الإلهام من رؤى وقيم سمو الشيخة فاطمة، ممثلاً فرصة للاحتفاء بما قدمته «أم الإمارات» من إنجازات وإسهامات. كما يسلط الضوء على النماذج النسائية لإماراتيات يمثلن الطموح والتفاني والعمل الجاد، ويبذلن الجهد تجاه مجتمعهن، حاملات مسؤولية تنشئة جيل جديد من المواطنين والمواطنات، يحمل قيماً ومعاني وولاءً تجاه بلاده، الأمر الذي ينقل درساً في ذاته لجميع مواطني الأمة.

وينطلق مهرجان «أم الإمارات» في 26 الجاري، ويستمر حتى الرابع من أبريل المقبل، على امتداد أكثر من كيلومتر في كورنيش أبوظبي، وتتضمن فعالياته هذا العام معارض فنية، وعروضاً أدائية وموسيقية حية، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية والثقافية الموزعة على أربع مناطق: السعادة، والتقدم، والسوق، ومطاعم الشاطئ، إضافة إلى جناح «أم الإمارات».

Advertisement


H