12 ديسمبر, 2017  

دبي، 10 ديسمبر 2017 – مهرجان دبي السينمائي الدولي: التقى ألمع النجوم في اليوم الخامس من مهرجان دبي السينمائي الدولي وعرضت مجموعة مميزة من الأفلام المتنوعة. ففي قاعة أرينا في مدينة جميرا، تم عرض أحدث فيلم طويل للمخرج غييرمو ديل تورو» «شكل الماء» (The Shape of Water). من بطولة «سالي هاوكينز» و«مايكل شانون» و«ريتشارد جينكينز» المرشحين لجوائز الأوسكار بالإضافة إلى «أوكتافيا سپينسر»، الممثلة الحائزة على أوسكار أفضل ممثلة مساعدة.

كما اصطحب صانع المحتوى العالمي المعروف شون ماكبرايد جمهور المهرجان في رحلةٍ حول العالم. حيث قدّم جلسة حوار معلوماتية حول كيفية إنشاء وتوزيع واستهلاك المحتوى وبالأخص على تطبيق «سناب شات»، وكيفية رواية القصص. وقد ظهر ماكبرايد في قائمة مجلة فوربس ضمن الـ 30 شخصية الأكثر تأثيراً دون سن الـ 30، وإلى جانبه على السجادة الحمراء، حضرت «تانير فوكس» التي يرتبط بملايين المتابعين والمعجبين على مواقع التواصل الاجتماعي (3.6 مليون متابع على اليوتوب).

وعلى الشاطئ «ذات بيتش»، مقابل ممشى «جي بي آر»، عرضت نسخة جديدة مرممة للفيلم الدرامي «إلى أين؟» للمخرج «جورج نصر»، والذي أنتج قبل 60 عاماً وشارك به لبنان في «مهرجان كان السينمائي» لأوّل مرة عام 1957.

وشهد اليوم الخامس من المهرجان، عرض فيلمين عربيّين مشاركين في «مسابقة المهر» على مسرح سوق المدينة بمدينة جميرا. الأوّل، فيلم «همس الرمال» في عرضه العالمي الأوّل، بحضور المخرج التونسي/الفرنسي ناصر خمير، وإلى جانبه الممثلة نورة صلاح الدين. والآخر هو فيلم «واجب» للمخرجة آن ماري جاسر، والذي نال «جائزة دون كيشوت» من «مهرجان لوكارنو السينمائي»، كما أُختير لتمثيل فلسطين رسمياً عن فئة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية لجوائز الأوسكار لعام 2018، وقد حضرت المخرجة العرض، وإلى جانبها بطل الفيلم، محمد بكري.

Advertisement


H