03 يناير, 2018  

فقدت الساحة الفنية عدداً من الفنانين العرب في عام 2017 بعدما تركوا بصمة واضحة لا تنسى في الفن العربي آخرهم كان رحيل أبو بكر سالم في نهاية العام الماضي وكان ذلك الخبر الأقسى على الجمهور والوسط الفني العربي عموماً والخليجي خصوصاً. فبعد معاناة طويلة مع المرض وإرث كبير من الأغاني الخالدة توفي أبو بكر سالم يوم 10 ديسمبر 2017 وكان قد أقيم له عزاءان أولهم بالرياض والثاني في دبي. ويذكر أن أبوبكر سالم بلفقيه ولد في 17 مارس 1939 وهو مغني وملحن وشاعر وأديب سعودي من أصول حضرمية، وانتقل للسعودية منذ سبعينيات القرن الماضي عاش متنقلا بين عدن، بيروت، جدة والقاهرة إلى أن استقر في الرياض.

كذلك ودع الوسط الفني الكويتي والخليجي أيضاً الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا في يوم 12 أغسطس 2017 عن عمر يناهز 78 عاماً ، والذي توفي بعد إجراء عملية جراحية في القلب نتيجة تعرضه لجلطة حادة أثناء وجوده في العاصمة البريطانية. وبعد 10 أيام على رحيله توفي زميله المطرب الكويتي القدير حسين جاسم عن عمر ناهز 73 عاما بعد معاناة مع مرض السرطان.

وفي سوريا، توفيت الفنانة القديرة هالة حسني التي بدأت مشاورها في السبعينات وبرزت في المسلسل الشهير "مرايا" وبحزن شديد ودع الجمهور أيضاً الممثلة نجاح حفيظ المشهورة ب "فطوم حيص بيص" وكانت حفيظ قد عرفت عبر مسيرتها الفنية بهذه الشخصية التي أدتها في مسلسل “صح النوم"

. أما في مصر، فقد ودع الفن المصري الفنانة القديرة "شادية" و"كريمة مختار" المشهورة بـ "ماما نونا" التي بدأت مشاورها الفني في الخمسينات وكان أشهر دور لها هو مشاركتها في مسرحية مدرسة المشاغبين.

Advertisement


H