29 نوفمبر, 2018  

انطلقت مساء يوم الثلاثاء في القاهرة، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في مسرح دار الأوبرا المصرية ، والذي يعقد في الفترة من 20 لـ 29 نوفمبر الجاري لعام 2018.

ووصفت هذه الدورة بأنها استثنائية كونها تحتفل بمرور 40 سنة على انطلاق المهرجان، كما شهدت الكثير من المفاجآت وحضوراً كبيراً لكوكبة من نجوم و صناع السينما. حيث تواجد في بداية حفل الافتتاح على السجادة الحمراء محمد حفظي، رئيس المهرجان، ويوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان وكذلك أعضاء لجان التحكيم ياسمين رئيس، وظافر العابدين، وعائشة بن أحمد وغيرهم.

بالإضافة الى النجم حسين فهمي، ومصطفى فهمي وزوجته، شريف سلامة و داليا مصطفى، كريم فهمي و دانيا البناوي، خالد الصاوي وزوجته، وأحمد فهمي وهنا الزاهد في أول ظهور لهما في حفل رسمي بعد خطوبتهما، أمينة خليل، ولقاء الخميسي، وهشام ماجد، وشيكو، وأحمد داوود، ومحمد رمضان، والمخرجة هالة خليل، وصبا مبارك، وليلى علوي، والسيناريست تامر حبيب، والمخرج مجدي أحمد علي، والمخرج يسري نصر الله، وإنجي المقدم، وغادة عادل، وانجي علي، وياسمين رئيس، ولبلبة، وشيرين رضا، وأروى جودة، وهاني رمزي، وأحمد وفيق، وفيفي عبدو، وروجينا.

 

هذا وتألقت مجموعة من الفنانات في حفل الافتتاح فقد اختارت الممثلة والمغنيّة الأردنيّة مي سليم فستاناً باللون الأبيض من قماش الدانتيل المخرّم. أما الممثلة التونسيّة درّة زرّوق فارتدت فستاناً مكشوف الأكتاف من زهير مراد تميّز بالتطريزات الذهبيّة والأكمام الطويلة.

من جهتها، لجأت النجمة المصريّة يسرا إلى فستان ضيّق باللون الأسود من ايلي صعب، اتسم بالحبيبات البرّاقة التي زيّنته بالكامل.

بدورها، اعتمدت الممثلة نسرين طافش فستاناً أسود مكشوف الأكمام. تميّز التصميم بالحبيبات اللامعة. وعبرت عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان. أما نادية الجندي فقد ارتدت فستانا من تصميم هاني البحيري الذي اطل على السجادة الحمراء برفقة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي.

وفي لفتة جميلة تم تكريم الفنان الكبير سمير صبري الذي بدى سعيدا بالتكريم، وتذكر مع الحضور تقديمه لأول دورة لمهرجان القاهرة السينمائي قبل 40 عاماً. وقال: " الحمد لله انا عشت وادولي جايزة، كنت دايما وانا بقعد بحضر المهرجانات اتخيل يستلم جائزة فقيد الفن أبني او حد من عيلتي، سعيد جدا وبدي اهديها للراجل اللي اسس المهرجان كمال الملاح."

كذلك عبر الفنان القدير حسن حسني عن سعادته بالتكريم وقال: "سعيد وفرحان انهم لحقوا يكرموني وانا لسه عايش".

Advertisement


H