08 ديسمبر, 2019  

تحدثت الفنانة اللبنانية إليسا  خوري قبل عدة أيام خلال جلسة بعنوان «محاربة سرطان الثدي- التغلب على الصعاب» التي اقيمت ضمن فعاليات منتدى دبي الصحي عن تجربتها مع مرض سرطان الثدي ومحاربتها له نفسياً قبل التغلب عليه جسدياً.

وكشفت إليسا  أنها خضعت لأكثر من عملية جراحية، كانت العملية الأولى لاستئصال الورم، وأنها عاودت نشاطها الفني بعد مرور أسبوعين فقط ومن ضمنها إحياء حفلها في القرية العالمية بدبي وتعرضت خلاله للإغماء نتيجة التعب. لاحقاً تعرضت لبعض المضاعفات الصحية منها تورم يدها بسبب زيادة كمية المياه فيها. وكانت تقوم بسحب المياه منها كل أسبوع تقريباً مع عدم قدرتها على تحريكها لمدة شهر ونصف الشهر، ما أدى إلى إصابة العصب في يدها أثناء إجرائها العملية الجراحية الثانية، حيث عانت من شدة الألم لمدة شهر.

وشكرت إليسا  حكومة دبي على دعوتها للمشاركة في واحد من أهم المنتديات بالعالم العربي، وقالت: " مبسوطة اليوم عم شارك، بشكر حكومة دبي على دعوتهم لإلي لشارك بمنتدى من اهم المنتديات بالعالم العربي كرمال قدم تجربتي اللي حكيت عنها كثير بس كمان قد ما بحكي بضل ساهم بنسبة وعي وتوعية اكثر لهذا المرض".

امتدت الجلسة لحوالي 15 دقيقة نقلت من خلالها إليسا  تجربتها مع الظرف الذي مرت به وقرارها الكشف عنه لجمهورها. حيث أكدت إليسا  أنها قررت ألا تستسلم للمرض ومتابعة حياتها بشكل طبيعي، كإحياء حفلات والمشاركة بالفعاليات، وتصوير برنامج للمواهب، وأنها حاولت أن تحافظ على قوتها من الداخل والخارج خلال هذه الفترة لمحاربة المرض، مشيرة إلى أنها مرت أحياناً بفترات ضعف والتي كانت تعالجها ببعض الأدوية النفسية لاجتياز هذه المرحلة.

كما كشفت إليسا انها بصدد الخضوع لعملية يوم 15 شباط/فبراير في بروكسل لعلاج بعض الآثار الجانبية لأصابتها بالسرطان.

وانهت إليسا الجلسة برسالة توعية وأمل لكل الأشخاص وقالت: "الأمل والايجابية هي التي بتصحح الانسان، انا بيي كان عنده سرطان بالمعدة من اول ما عرفنا عمل عملية لمعدته، وصار يعمل كيماوي، ضل لـ 7 سنين يسألنا عندي سرطان، ونقول له لا، مع انه الحكيم قال لنا بعيش 6 أشهر بس لأنه خلينا روحه بعيدة عن الحزن عاش 7 سنوات".

وكانت إليسا عبرت عن حماستها للمشاركة في هذا المنتدى وكتبت في تعليق سابق "منتدى دبي الصحي لحضور الجلسة المخصصة للتوعية حول سرطان الثدي، حدث رائع في هذه المدينة الجميلة".

وجدير بالإشارة أن إليسا  تغلبت على مرض السرطان الذي عانت منه وكانت قدمت لجمهورها بكل جرأة فيديو كليب أغنية "إلى كل اللي بيحبوني" أظهرت فيها مراحل علاجها من المرض.

 

Advertisement


H