20 فبراير, 2019  

بحضور كوكبة من الفنانين والاعلاميين اختتمت يوم أمس فعاليات مهرجان المسرح الخليجي في دورته الثالثة والتي امتدت على مدى خمسة أيام قدمت خلالها مجموعة من العروض المسرحية من بينها مسرحية "مجاريح" لفرقة مسرح الشارقة الوطني والتي قام ببطولتها الفنان الإماراتي حبيب غلوم، كاميرا الانسايدر بالعربي دخلت الى كواليس المسرحية حصرياً قبل العرض وتحدثت إلى غلوم عن طقوسه في التحضير للمسرحية، حيث بدى مرتاحاً في غرفة جانبية على الارض، فأجاب: " لازم الاسترخاء مهم، المسرحية صعبة لكن تليق تطلع على الانسايدر". واضاف: "معظم الفنانين يدخنون، انا ما بدخن، فأنا أخدت المخزن عشان ما يأثر على صوتي، وطبعاً أول مرة تشوفوني بالكواليس، صار لي 11 سنة ما مثلت، طبعاً غير الاوبريتات".

ومن أبرز النجوم الذي تواجدوا في العرض، الفنان السوري القدير أسعد فضة، الذي يعد هذا الظهور الاول له بعد شائعة الوفاة التي طالته قبل اسابيع، كذلك الفنان أحمد الجسمي، والفنان حسين المنصور، وزوجة الدكتور حبيب غلوم الفنانة هيفاء حسين، والفنان خالد البريكي.

تدور أحداث المسرحية حول تعلق قلب العبد «فيروز» بابنة سيده «غانم» مريم بعد أن قام بتحريرها من الخطف، لكن الأب غانم يرفض رغبة العبد في الزواج منها، التي وقعت هي الأخرى في الحب، ويعلن أنه سيزوجها من رجل أخر ، فيتفق «فيروز» مع «مريم» فتهرب معه، ويتزوجها يوم عرسها من الرجل الآخر، وبعد عشرين سنة تتكرر الحكاية مرة ثانية في بيت «فيروز»، حيث ترفض ابنته «شيخة» الزواج من ابن عمها العبد وتعلن رغبتها الزواج بمن تحبه، فيحاول إجبارها كما فعل غانم مع أمها مريم في الماضي، لكنها تنتحر. المسرحية من إخراج محمد العامري.

 

Advertisement


H