16 يناير, 2019  

انطلقت قبل أيام أولى حلقات مسلسل "عائلة الحاج نعمان " على قناة تلفزيون دبي، حيث يعد العرض الأول له على التلفزيونات المفتوحة.

وتدور أحداث العمل في 60 حلقة حول عائلة كبيرة يقودها الأب الكبير نعمان، ولديه بنتان وولد، وتحدث مفارقات وأحداث متشابكة حول العائلة والميراث وخلافه.

يذكر أن مسلسل" عائلة الحاج نعمان" بطولة الفنان صلاح عبدالله، تيم حسن، احمد بدير، منال سلامة، صفاء الطوخي، يسرا اللوزي، هبة مجدي، سهر الصايغ، العمل من تأليف مجدي صابر وإخراج أحمد شفيق.

كاميرا الانسايدر بالعربي قابلت الناقد مصطفى الكيلاني الذي عبر عن سعادته بهذه الخطوة، وقال:" طبيعي عرض المسلسل على تلفزيون دبي سيزيد من مساحة جمهور المسلسل لأنه المسلسل أولا ذو طابع دراما اجتماعية، طابع تشويقي. ثانيا تلفزيون دبي له جمهوره، جمهوره الكبير، ومش بس من الامارات فقط ولكن كل الدول العربية".

واضاف الكيلاني: "تيم حسن له جمهور كبير جدا في الامارات والخليج، تيم يعود للدراما التلفزيونية المصرية بعد غياب من اخر دور له الملك فاروق.  يعود بالجزء الأول من الحج نعمان اللي لسه ما تعرض في مصر قوي".

ويجسد تيم حسن خلال المسلسل شخصيتين الأولى هي الأب الذي يعاني من بعض الهلوسات وينساق وراء شقيقاته اللاتي يوقعن بينه وبين زوجته ويقنعنه بأنها خائنة، مما يدفعه لتصديقهن ،وطردها من المنزل وهي حامل رافضا الاعتراف بالجنين.

تمر السنوات وتنتقل الزوجة إلى محافظة أخرى تعيش فيها مع ابنها، الذي يكبر في النصف الثاني من الأحداث ويصبح شابا "وهو الدور الآخر الذي يجسده "تيم" في تلك الأثناء يتوفى الزوج، ويقرر الابن الظهور من جديد في حياة العائلة ليطالب بحقه في الميراث من الجد "صلاح عبد الله" ويضطر لعمل تحليل الحمض النووي لتتأكد العائلة من صدق كلامه.

من جانبه قال المنتج صادق الصباح: "عمل مهم جدا،  تيم رح ينسيك شخصية جبل وتصير بعالم اخر تماما، عم يلعب دور فظيع، جبار تيم حسن .. انا كنت قلقان جاي من الهيبة الجزء الأول، صوره قبل الهيبة الجزء الثاني، فيروح يشتغل عائلة الحج نعمان باللهجة المصرية بشيء مختلف كليا، يعني الجمهور العربي على موعد مهم جدا بمسلسل عائلة الحج نعمان".

واضاف الصباح: "الحقيقة عائلة الحج نعمان رح يرجعنا شوي بالذاكرة للأعمال الكلاسيكية بطريقة مصرية، بأداء عالي اساتذة متل أحمد بدير وصلاح عبد الله، فيه اساتذة عم تلعب مع بعضها، عم يلعبوا مباراة بالتمثيل، شيء فوق الخيال".

 

Advertisement


H