27 فبراير, 2019  

تستضيف إمارة دبي، حفلاً موسيقياً ستُعرض خلاله موسيقى سلسلة أفلام هاري بوتر، وذلك بتاريخ 1 و 2 مارس 2019 في دبي أوبرا .

ستحيي هذا الحفل أوركسترا سيمفونية الدولة الأرمنية، وستقدم أفضل الموسيقى التي ألفها الموسيقي جون ويليامز للمسلسل، والتي حاز بفضلها على جائزة غرامي بعد إصدار الفيلم في عام 2002، والذي يروي قصة هاري بوتر وأصدقائه وهم يحاولون حماية مدرستهم من مخاطر أحد الأشرار.

يذكر أنّ سلسلة أفلام هاري بوتر هي سلسلة أفلام أمريكية بريطانية فانتازية وخيال علمي ، مقتبسة عن روايات هاري بوتر للراوية الإنجليزية ج. ك. رولينج وأنتجت من قبل وارنر برذرز .

وقد بدأت الكاتبة بإطلاق هذه الروايات منذ 2001 وانتهت في 2011، مع خروج آخر كتاب الذي اقتبس في فيلمين أي جزئين، والشخصيات الرئيسية لهذه الأفلام :هي هاري بوتر ورون ويزلي وهيرميون غرينجر و يمثل أدوارهم تباعا دانيال رادكليف وروبرت غرينت وإيما واتسون.

يعتبر دبي اوبرا الوجهة الأولى لإستضافة الفعاليات المتنوعة و هي مجهزة لاستقبال ألفي شخص للاستمتاع بعروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأوركسترا، فضلاً عن عروض الأفلام والبرامج الموسمية , وقد تم تجهيزها بأحدث المعدات والتقنيات الصوتية والبصرية والأنظمة الداعمة التي تضمن تنظيم فعاليات وأحداث فنية بمعايير استثنائية من الحداثة والتميز.

و تحتوي دار دبي أوبرا ما يقارب  2000 مقعد، ومنصة مخصصة لاستضافة مختلف الفعاليات , و عدداً من المرافق الإضافية منها مطعم وحديقة على السطح يتمتعّان بمناظر خلّابة مطلة على دبي فاونتن وبرج خليفة، أطول مبنى في العالم.

 

Advertisement


H