26 فبراير, 2019  

نشر النجم الكويتي جاسم النبهان مؤخراً على حسابه الشخصي عبر تطبيق انستغرام فيديو من كواليس تصوير مسلسل "لا موسيقى في الاحمدي" والذي يقوم حالياً بتصويره الى جانب عدد من النجوم من ابرزهم الفنان عبد المحسن النمر، و نور الكويتية. العمل من تأليف الكاتبة علياء الكاظمي واخراج محمد دحام الشمري ومن المتوقع ان يعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل.

كاميرا الانسايدر بالعربي زارت الكواليس وتحدثت الى المخرج محمد دحام، الذي قال: "هذا العمل مبني على رواية بنفس الاسم وحازت على جوائز عديدة فيها بعض الأجزاء الحقيقية". وعلى الرغم من أن هذا الاسم لا يجسّد الواقع في منطقة الأحمدي في مرحلة الستينات والسبعينات، فالنسيج المجتمعي في تلك الحقبة يعكس غير ذلك، اضاف دحام: "أكيد كان في موسيقى في الأحمدي لأن الغرب كانوا موجودين وجنسيات أخرى فكان مجتمع خليط كان اختلافات مذهبية وجينيه وحتى اجتماعية".

واضاف دحام بأن شخصية النجم الكويتي جاسم النبهان ستؤدي دوراً محورياً في المسلسل فهو يمثل العادات والتقاليد الراسخة، فهو شخصية تملك الكثير من التناقضات التي نشأت بحكم الموروث الاجتماعي، ولكنه شخص يؤمن بمساعدة الأيتام.

وغير موضوع الأيتام يسلط المسلسل الضوء على معاناة أصحاب الهمم من خلال الشخصية التي يؤديها الطفل محمد والذي يلعب دور ابن عبد المحسن النمر.

يذكر أن قصة مسلسل "لا موسيقى في الاحمدي" مقتبسة من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة منى الشمري التي فازت بجائزة الدولة التشجيعية عنها.

 

Advertisement


H