08 ديسمبر, 2019  

لا زالت فعاليات الدورة 15 لمهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية المقام على مسرح دار الأوبرا بالإسكندرية والتي تستمر حتى 21 الشهر الحالي مستمرة، ويحتفي المهرجان هذا العام بالمملكة العربية السعودية وفنانيها باعتبارها ضيف الشرف.

وكرم المهرجان الفنان طلال مداح، وتسلم درع التكريم نجله عبدالله، تكريم المطرب الكبير هاني شاكر وتسلمته عنه وزيرة الثقافة كما تم تكريم الموسيقار راجح داوود والشاعر هاني عبد الكريم والملحن ناصر الصالح والشاعر فيصل اليماني والملحن السعودي خالد البراق والسعودي عبد الله رشاد والمطربة السعودية وعد. كما تضمن الحفل أمسية فنية سعودية أحيتها فرقة "نغم"، وقدّم مغنيها أنس خالد إلى جانب الأغاني السعودية مجموعة من الأغاني المصرية.

كاميرا الانسايدر بالعربي كانت موجودة وتحدثت الى الشاعر فيصل اليامي الذي قال: "هي أمسية فنية سعودية خالصه، بها العديد من الأغاني السعودية، ونحن حابين هذا التجمع الثقافي، ونحن دائمًا بنستفيد من مصر". واضاف، :" أنا واحد من الوفد السعودي المحتفى فيه و هاد مش غريب على الشعب المصري اخوانا. و كانوا معنا مبدعين من مصر و انا بتشرف فيهم و في التكريم".

أما الفنانة السعودية وعد فقالت: "اول شيء انا مبسوطة جدا بوجودي في الاسكندرية بلد جميلة جدا بطبيعتها واكلها بس ما حد يقول اكلنا كثير، وطرح اسمي من خلال القنصلية شيء جميل وضيافة المهرجان للسعودية شيء اجمل وعلاقتنا جميلة من زمان. انا مبسوطة جدا اني موجودة في المهرجان".

جدير بالذكر أن المهرجان كرّم عدداً من الشعراء المصريين أيضا وعدد كبير منهم تواجدوا إلى جانب أصدقائهم السعوديين في هذه الليلة منهم هاني عبد الكريم، ومحمود الخيامي.

 

Advertisement


H