20 فبراير, 2019  

اعلنت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، رئيس ومؤسس شركة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني والفرقة السينمائية الأولى،  قبل أيام في مؤتمر صحفي خاص عن موعد انطلاق العروض الرسمية للفيلم الجديد "ساعة زمان" في السينمات الكويتية، في الواحد والعشرين من شهر فبراير الحالي.

 

والفيلم من بطولة الفنان طارق العلي، رؤية الشيخة انتصار الصباح، سيناريو وحوار محمد عواد الشمري، موسيقى عمرو راضي، مكياج سارة فاضل، في حين تولى إخراجه رمضان خسروه.

 

وعبّرت الشيخة انتصار الصباح خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس في فندق الجميرا، بحضور بطل الفيلم الفنان طارق العلي، ووسائل الإعلام المحلية والعربية، عن فرحتها العارمة بولادة رابع أفلام الفرقة السينمائية الأولى، بعد "حبيب الأرض" و"العتر" و"سرب الحمام".

موضحةً أن اهتمامها بالسينما نابع من إيمانها بأن الشعوب ترتقي بالفن، " لاسيما وأن المجتمع الكويتي يحمل في ثناياه العديد من الأشياء الجميلة، التي لم تلق اهتماماً على الشاشة الصغيرة، ولأن الدراما التلفزيونية كانت تقلل من القيمة الجوهرية للشخصية الكويتية، وهو ما دفعنا إلى العمل بدأب لاستحضار محاسن هذه الشخصية عبر الفن السابع".

 

واضافت الشيخة انتصار الصباح لكاميرا الانسايدر بالعربي: "الفيلم تجربة جديدة على العالم العربي فيه قصة تحدي مع الذات و تحدي مع كل شيء في كوميديا في دراما في مقاومة مع النفس و الآخرين، الفيلم ما في ممثلين كتير و يعتمد على النفس و المشاعر فهو فيلم جدا ممتع".

ولفتت إلى أن بطل الفيلم الفنان طارق العلي أدّى دوره بحرفية عالية، وبسؤالها عمّا إذا كانت هناك ثقة بالفيلم الكويتي حالياً، ردّت الشيخة انتصار الصباح قائلة: "السنيما بالكويت كل مدى بتصير في ثقة في الفيلم الكويتي وهذه الثقة كانت شبه معدومه قبل كم سنة فالمشاهد قليلا فقليلا قاعد يتقبل الفيلم الكويتي فهذه بادرة جميلة جدا".

من جهته قال المخرج رمضان خسروه: "الفيلم بركز بشكل خاص على رحلة عبداللطيف الذي يمثلها الفنان طارق العلي و ما يمر فيها من صعوبات في هذه الرحلة يقع في ورطة في مكان خالي من الناس و يشوف كيف ممكن يتصرف في هذه المرحلة".

أما النجم طارق العلي فقال عن دوره: "عبداللطيف هي شخصية كويتية فزعة عنيد و بس، أكيد طارق العلي موجود اكيد في رسمات كوميدية ان شاء الله".

 

ويشارك في البطولة بالإضافة إلى طارق العلي كل من جمال الردهان ومحمد الحملي ورسول الصغير وعدد آخور من النجوم.

 

Advertisement


H