08 ديسمبر, 2019  

توج فيلم "استبيان" للمخرجة الأردنية هند عنبتاوي بجائزة مسابقة الصقر للفيلم العربي والأجنبي في مهرجان العين السينمائي الذي أسدل الستار عليه يوم الجمعة.

ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للفيلم الوثائقي "تقاطع الصداقة" للمخرج السوري وليد طلال المدني.

والمسابقة البالغ قيمتها 30 ألف درهم (نحو 8200 دولار) خصصت للمخرجين العرب والأجانب المقيمين في دولة الإمارات.

وفي مسابقة الصقر الإماراتي فاز بجائزة الفيلم الطويل وقيمتها 50 ألف درهم فيلم "مسك" للمخرج حميد السويدي، وحصلت نورة العابد على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "ولادة" للمخرج عبد الله حسن أحمد.

وفي فئة الفيلم القصير بالمسابقة ذاتها ذهبت الجائزة وقيمتها 40 ألف درهم لفيلم "سرمد" من إخراج عبد الله الحميري، وفازت فاطمة الطائي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "مريم"، فيما حصد فيلم "ضوء خافت" للمخرج وليد الشحي جائزة أفضل فكرة فيلم وقيمتها 10 آلاف درهم.

وفي مسابقة الصقر الخليجي فاز بجائزة أفضل فيلم طويل وقيمتها 40 ألف درهم "رولم" للسعودي عبد الإله القرشي، كما حصل السعودي محمود الشرقاوي على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "آخر أيام السيرك".

وفي فئة الفيلم القصير بالمسابقة ذاتها فاز بالجائزة وقيمتها 30 ألف درهم الفيلم السعودي "قضية هند" للمخرجة دينا ناجي.

وقال مدير عام المهرجان عامر سالمين المري في كلمة الختام "مرت أربعة أيام وسط حفاوة حقيقية من صناع السينما والجمهور والضيوف، وقد تحققت إنجازات تشكل وجه المستقبل للمهرجان".

وأضاف "اليوم وفي ختام المهرجان نعلن أننا سنبدأ من اللحظة التي انتهت فيها أنشطة وفعاليات الدورة الأولى الإعداد للدورة الثانية التي سيكون موعدها في يناير 2020".

(الدولار = 3.6728 درهم إماراتي)

 

Advertisement


H