27 ديسمبر, 2018  

تعيش الدراما السورية هذه الفترة حالة نشاط كبير مع انطلاق تصوير العديد من المسلسلات، ومن ضمنها المسلسل الكوميدي الجديد "كونتاك" الذي ألفه مجموعة من الكتّاب، ويناقش واقع الحياة الاجتماعية السورية في قالب كوميدي ناقد.

وبالرغم من أن الجهة المنتجة فرضت سرية تامة على تفاصيل العمل، إلا أن كاميرا الانسايدر بالعربي الذي تبثه قناة دبي تمكنت من زيارة الكواليس وتحدثت إلى أبطال العمل، ومنهم الفنانة السورية امل عرفة التي اعربت عن حماسها للمسلسل، وقالت عن الشخصية التي تجسدها: "انتصار الجزراوي هي واحدة من ابطال كونتاك نزحت من شمال سوريا الى دمشق". واضافت: "اللهجة مش غريبة علي ابداً سبق وعملتها في غجرية في "خان الحرير"، وأنا هلا وقفت عندها انو ما بدي احكي نفس اللهجة لما تتذكر الناس شيء صار من قبل. بس الحقيقة انو هون نوع ثاني مختلف ما بشبه "خان الحرير" بشيء، وعم احاول تكون محيرة، اللهجة ضايعة مش مبينة من وين بالضبط".

تدور أحداث مسلسل "كونتاك" كوميدي في بناية بمدينة دمشق، تعتبر نموذج مصغّر عن المجتمع السوري ، وهو من إعداد ومعالجة درامية: د. رانيا الجبّان وشادي كيوان، وبطولة الفنانة السورية أمل عرفة، الممثل السوري محمد حداقي، الممثل السوري حسام تحسين بيك، الممثل السوري آمال سعد الدين، الممثل السوري شادي الصفدي، الممثلة السورية غادة بشّور، والوجهان السوريان الجديدان رُسل الحسين ومحمد الحمصي. واخراج حسام الرنتيسي

من جانبه قال المخرج حسام الرنتيسي: " كونتاك هو السالب والموجب في الكهرباء انه اذا السالب و الموجب خبطو ببعض بعملوا كونتاك في كل حلقة عنا تقريبا ٣ لوحات بس اللوحات مرتبطين ببعض وعندهم عنوان الحلقة".

Advertisement


H