19 ديسمبر, 2019  

شرم الشيخ- قال معز دريد المدير الإقليمي بالنيابة بهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) للدول العربية، أن تجربة الإمارات في إصدار دليل التوازن بين الجنسين نموذج جيد وواعد بتمكين المرأة في مجالات الاقتصاد والأعمال.

جاء ذلك خلال تصريحات خاصة بتلفزيون دبي على هامش مشاركته في منتدى شباب العالم الذي يعقد في شرم الشيخ بنسخته الثالثة برعاية وحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وتمنى دريد أن تستفيد الأمم المتحدة من الدليل الذي أصدره مجلس الإمارات للتوازن بن الجنسين برئاسة الشيخة منال بنت محمد،  في نقل تلك التجربة الرائدة إلى دول عربية أخرى سواء في منطقة مجلس التعاون الخليجي أو في غيرها من مناطق الوطن العربي من خلال مكتب التواصل لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومن خلال المكتب الإقليمي الذي يرأسه دريد من القاهرة.

وأضاف دريد "تتشرف هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع الدولة والحكومة في الإمارات وبالأخص الاتحاد النسائي العام وتقوده الشيخة فاطمة بنت مبارك مع الأمين العام للاتحاد الاستاذة نورة السويدي".

واعتبر الشراكة مع الاتحاد النسائي العام في الإمارات نموذجاً فعالاً للتعاون بين الجهات الدولية التي يمثلها والجهات الوطنية.

يذكر أن معز دريد كان متواجداً للمشاركة في واحدة من جلسات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة في شرم الشيخ في الفترة من 14-17/12.

 

Advertisement


H