03 أبريل, 2019  

احتفلت نقابة المهن السينمائية في القاهرة قبل أيام بالحفل السنوي الثاني لها وقدمت خلاله عدد من جوائز التميز للمبدعين في الدراما و السينما لعام ال2018. 

وحرصت النقابة على تكريم عدد كبير من النجوم في هذا اليوم، ففي مجال الدراما حصلت الفنانة نيللي كريم على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل "اختفاء" ، كما حصل الفنان القدير يحيى الفخراني على جائزة أفضل ممثل عن مسلسل "بالحجم العائلي" ولكنهما ولأسباب غير معروفة تغيبا عن الحضور. 

وجاءت نتائج الجوائز كآلاتي: أعلنت نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة جوائز التميّز للمبدعين في دراما وسينما 2018. 

وجاءت الجوائز كالآتي: أفضل مسلسل درامي: "ليالي أوجيني"، أحسن إخراج: هاني خليفة عن مسلسل "ليالي ٱوجيني"، أحسن تصوير: أحمد عبدالعزيز عن مسلسل "ليالي أوجيني"، أحسن سيناريو: مسلسل "اختفاء" للمؤلف أحمد مدحت، أفضل منتج فني: أيمن شوقي عن مسلسل "ليالي أوجيني"، أفضل مونتاج: هيثم كرم عن مسلسل "اختفاء"، أفضل ديكور: يحيى علام عن مسلسل "ليالي أوجيني"، أفضل مهندس صوت: علاء عاطف عن مسلسل "ليالي أوجيني"، أفضل أزياء: ياسمين القاضي عن مسلسل "ليالي أوجيني"، أفضل مكياج رباب حسين عن مسلسل "ليالي أوجيني"، أفضل موسيقى تصويرية: هشام نزيه عن مسلسل "ليالي أوجيني". 

أما في السينما فحصل فيلم "تراب الماس" على 8 جوائز من بينها جائزة أفضل ممثلة للفنانة منة شلبي التي لم تتمكن من الحضور، وجائزة أحسن مخرج إلى المخرج الكبير مروان حامد، بينما فاز بجائزة أحسن ممثل الفنان ماجد الكدواني بعد منافسة مع الفنان احمد الفيشاوي عن دوره في "عيار ناري"، إلا أن "الكدواني" غاب عن تسلم الجائزة وتسلمها نيابة عنه المخرج مروان حامد. وجائزة الأزياء لناهد نصر الله، وجائزة الديكور لمحمد عطية، كما فاز بجائزة الموسيقي هشام نزيه. 

كذلك حصل فيلم "يوم الدين"، على عدد من الجوائز منها جائزة أفضل عمل سينمائي وتسلمها الجهة المنتجة للعمل، وجائزة المونتاج لأرين جرينول ولكنه تغيب عن الحضور وتسلمها نيابة عنه المنتج الفني محمد جمال الدين، و جائزة أفضل سيناريو للكاتب أبو بكر شوقي. 

في حين ذهبت جائزة أفضل منتج فني للمنتج محمد السبكي عن فيلم "حرب كرموز " ولكن تغيب صناع العمل عن تسلم الجائزة.

Advertisement


H