29 يناير, 2019  

طرح الفنان محمد حماقي ألبومه الجديد بعنوان "كل يوم من ده"، في عودة مجددة لإطلاق الألبومات منذ آخر أعماله "عمره مايغيب" في 2015. 

وكان قد تعاون حماقي في ألبوم "كل يوم من ده" الذي يضم 20 أغنية مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، وتامر حسين، ونادر عبد الله، وعمرو مصطفى، وشريف تاج، ومحمد يحيى، وتميم، وتوما، ونادر حمدي، في سابقة لم تحدث من قبل أن يتضمن ألبوم هذا العدد من الأغاني. 

وعن احتواء الألبوم 20 أغنية، صرّح الملحن مصطفى حمدي لبرنامج "الإنسايدر بالعربي" حول الموضوع وقال: "تعتبر هذه الخطوة سلاح ذو حدين، السلاح الإيجابي فيه انه يضمن للمستمع حالة تنوع وتعبر عن الثراء الإنتاجي الكبير، لكن السلاح السلبي هو التنميط وتكرار الاشكال الموسيقية والأنماط الغنائية، وهذا ممكن أن يصيب المستمع بحالة تشبع وحالة تكرار". 

ومن ناحية أخرى، حرص عدد من زملاء وأصدقاء حماقي على تهنئته عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، من ضمنهم إليسا، تامر حبيب، شيماء سيف وآخرين. 

وحصدت أغاني الألبوم نسب مشاهدات عالية على "اليوتيوب"، وأكثرهم الأغنية الرومانسية "خدني إليك" وهي تعتبر أول تعاون بين حماقي ومعالي المستشار تركي آل شيخ، وقد تخطت الأغنية الـ 3 مليون مشاهدة. 

يُذكر أنّ الألبوم كان من المقرر صدوره بموسم صيف 2018، وتردد أنّ حماقي انتهى من تسجيل أغانيه كاملة، ولكن تراجع عن طرحه بسبب رغبته في إضافة أغانٍ جديدة، وأعلن عن صدوره مطلع شهر أكتوبر الماضي، ولكن لم يصدر أيضًا واكتفى حماقي وقتها بوعد معجبيه بصدور ألبوم مختلف، بخاصة وأنّ تحضيراته استمرت أعوامًا عدة، رغبة منه في تقديم مجموعة مميزة من الأغنيات التي يأمل بأن تكتسح سوق الموسيقى في هذا العام.

Advertisement


H