21 فبراير, 2019  

قال مصدر في بيت أزياء شانيل الفرنسي يوم الثلاثاء الماضي إن كارل لاغرفيلد، مصمم الأزياء الألماني الشهير والمدير الفني لدار شانيل توفي عن عمر 85 عاما. وأكد برنار أرنو رئيس شركة لوي فيتون وفاة لاغرفيلد قائلا إن مصمم الأزياء الراحل الشهير جعل باريس عاصمة الموضة في العالم.

وكانت شائعات تدهور صحة لاغرفيلد قد انتشرت لعدة أسابيع بعد أن غاب عن عدد من أحداث عرض الأزياء، بما في ذلك عرض شانيل، لجديد أزياء الربيع والصيف، الشهر الماضي.

وفور انتشار الخبر توالت نعوات كبرى شركات الموضة العالمية، بما في ذلك المصمم الإيطالي دوناتيلا فيرساتشي. وقالت رئيسة تحرير مجلة فوغ، آنا وينتور، "اليوم فقد العالم عملاقا بين الرجال".

واعتبر لاغرفيلد أيقونة للموضة في عالم الأزياء على مدى نصف قرن، حيث اشتهر بارتداء البدلات الداكنة وتميز بشعره الأبيض القصير المصفف في شكل ذيل حصان وبنظارته الشمسية المعتمة. وقضى لاغيرفيلد 36 سنة بدار شانيل تمكن خلالها من كتابة قصة استثنائية فيها يرويها لكل عشاق الموضة من خلال تصاميمه وابداعاته الكثيرة. وأوصل مبيعات العلامة الباريسية إلى 10 مليار دولار في عام 2017.

ولقب لاغرفيلد "بالقيصر" وهو لقب استحقه عن جدارة فلقد تمكن من اعادة احياء دار شانيل بعد أن كانت معرضة للإهمال كما غير علامة Chanel ،  واطلق العلامة الخاصة به والتي تحمل اسمه ، كما تمكن من دعم دار أزياء فيندي العالمية.

وقد عرف عنه عبارته المشهورة "كل من يرتدي سروالً للركض فقد السيطرة على حياته".

 

Advertisement


H