12 ديسمبر, 2019  

أطلق المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدورة العشرين من مهرجان الكويت المسرحي يوم الثلاثاء على مسرح الدسمة بمشاركة ستة عروض.

شارك في تقديم حفل الافتتاح الممثل داوود حسين والإعلامية نورة عبد الله، وتابع الحضور من مسرحيين وإعلاميين وجمهور عرض (ميعاد) من تأليف نادية القناعي وإخراج ميثم بدر.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس ورئيس المهرجان بدر الدويش في كلمة الافتتاح "يضم المهرجان عروضا تعكس الحركة المسرحية ورؤية فنية تثري المشهد الثقافي الفني، وتثمر شبابا وفكرا خلاقا، كما نطمح بأن يكون هذا المهرجان همزة وصل لا تنقطع وجسرا تعبر عليه مواكب الإبداع".

وكرم المهرجان عشرة من رواد المسرح هم الإعلامية أمل عبد الله والكاتب بدر محارب والممثل حسن القلاف والمخرج رمضان علي والممثل عبد العزيز الهزاع والإعلامي صالح الغريب والمخرج عبد العزيز المسلم والممثل محمد العجيمي والممثلة هدى حسين إضافة للكاتب السعودي فهد الحارثي.

ويشمل البرنامج ندوة فكرية تناقش (النقد في المسرح العربي بين الحضور والغياب) و(لغة الخطاب في العرض المسرحي الخليجي) وكذلك ورشة عمل عن (فن المكياج والخدع البصرية) وأخرى بعنوان (منقوشات جدارية في العرض) إضافة إلى معرض عن تاريخ المهرجان.

ويستمر المهرجان حتى الثامن عشر من ديسمبر كانون الأول.

 

Advertisement


H