17 مارس, 2019  

بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم انطلقت في مصر فعاليات الدورة الـ 36 من مهرجان المسرح العربي الذي حمل اسم "زكي طليمات"، والذي تنظمه اكاديمية الفنون برئاسة الدكتور اشرف زكي لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية ويحمل شعار " صدق حلمك .. تتصدق " والذي يستمر حتى الاثنين 25 آذار/مارس الجاري. 

وتضمن حفل الافتتاح فقرة موسيقية لفريق براس ساوند باند ومعرضاً لإبداعات طلاب قسم الديكور الى جانب لوحة استعراضية بعنوان "الحلم يبدأ برحلة"، وجسدت نخبة من رموز فن المسرح اداها طلاب معهد الفنون المسرحية بمشاركة مجموعة من طلاب معهد الباليه. وخلال الحفل تم تكريم عدد من الفنانين من بينهم أحمد حلمي الذي لم يتمكن من الحضور وماجد الكدواني الذي كان سعيداً جداً بالوقوف على خشبة مسرح المعهد. 

كاميرا الانسايدر بالعربي كانت هناك وتحدثت إلى الكدواني الذي بدى سعيداً بالتكريم، وقال: " فعلاً السنين بتعدي مجرد رقم كل حته في المعهد كأني سايبها امبارح و انا واقف على الخشبة فعلا كأني اول امبارح لما كنا بنعمل بروفات و بمتحن و زي ما قلت الطلبه كمان حقيقي بجد احنا ربنا حملنا مسؤولية كبيرة جدا من خلال هذه المهنة". 

أما الطلاب الخريجين من دفعة سنة ٢٠٠٢ الذين كرمهم المهرجان في دورته هذه السنة فكان من بينهم حسام فارس، و مروة عبدالمنعم، التي قالت: " مبسوطة اوي ذكريات و بشوف دفعتي اللي اتخرجت معاها و صحابي في منهم بيني و بنهم اتصال و في لا". وأضافت: "احساس لطيف جدا و قبلت ناس من صحابي كانوا بقالي ١٧ سنة مشفتهموش في ناس شكلها اتغير و ناس لسه فالموضوع حلو جدا".

Advertisement


H