04 مارس, 2019  

نعى نقيب الفنانين في الأردن حسين الخطيب الفنان الأردني الكبير نبيل المشيني الذي وافته المنية يوم السبت الماضي 2 مارس عقب صراع مع المرض.

وكتب الخطيب في صفحته على فيسبوك: "إيمانا بقضاء الله وقدره أنعي اليكم وفاة الفنان الكبير المرحوم نبيل المشيني أبو طارق الذي وافته المنية، اللهم تغمده بواسع رحمتك"، ووصفه بالقامة الوطنية الثقافية والفنية.

وتفاعل عدد كبير من الفنانين مع خبر وفاة المشيني من بينهم ساري الأسعد الذي كتب: "بقلوب يعتصرها الحزن والألم أنعي الزميل الفنان الاستاذ نبيل المشيني"، وعزى عاكف نجم أهله ونفسه والشعب الأردني بالمصاب الجلل بفقدان نبيل المشيني الذي رسم البسمة على شفاه الكثيرين وأدخل الفرح على كل البيوت، كما نعته ديانا كرزون بصورة على انستقرام وعلقت "الفنان الأردني الكبير نبيل المشيني أبو عواد في ذمة الله، إنا لله وإنا اليه راجعون".

ويعتبر الراحل نبيل المشيني أحد أهم فناني الأردن وامتدت مسيرته الفنية لحوالي الخمسين سنة قدم خلالها عدد كبير من الأعمال المسرحية والدرامية أشهرها "حارة أبو عواد" والذي استطاع بشخصية "أبو عواد" أن يدخل بيت كل أردني وعربي ويأسر قلوب الصغار قبل الكبار وأصبح رمزا للأب العربي المكافح.

 

Advertisement


H