بيومي فؤاد

ممثل مصري، من مواليد 16 يونيو 1965. تخرج من كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان، وكان مشتركا في فرقة اتيليه المسرح. كما تخرج ضمن الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني، قسم الإخراج.

قام بالعمل في مجال الإعلانات في البداية. وبدأ العمل سينمائيًا بأدوار صغيرة في أفلام، مثل بدل فاقد، إحكي يا شهرزاد . بالإضافة إلى أعمال تلفازية، مثل أبواب الخوف، رقم مجهول ، اسم مؤقت.

زادت شهرته مع مشاركته في مسلسل "الكبير قوي" بأجزائه الخمسة. كما حقق نجاحًا كبيرا عام 2013 بمشاركته في مسلسل موجة حارة. كما يعد بيومي فؤاد أشهر دكتور في السينما المصرية كما أنه اشترك في العديد من المسلسلات في اعوام 2015 2016 2017 جعلته يلقب بـ جوكر الدراما المصرية .

رغب بيومي فؤاد بالاتحاق في كلية الحقوق بعد الثانوية العامة، لكنه انصاع لأوامر والده الذي أراد له الإلتحاق بكلية الفنون الجميلة. حيثُ درس فيها بقسم "الجرافيك - رسوم متحركة". وبالرغم من تخرجه من كلية الفنون الجميلة منذ سنوات طويلة وسعيه في تلك الفترة للنجومية، إلا أن الجمهور لم يتعرف عليه إلا من خلال دور "الدكتور ربيع" في مسلسل "الكبير قوي" والذي حقق نجاحاً كبيراً مع النجم أحمد مكي.

بقي دور "الدكتور ربيع" معلّقاً في أذهان الجمهور لفترة طويلة، وعلى الرغم من ذلك فقد رفض ما أسماه "استنزاف النجاح" ولهذا السبب رفض عمل مسلسل عن شخصية "الدكتور ربيع".

على الرغم من قصر سنوات نشاطه الفني من عام 2009 ، إلا أنه نجح في المشاركة في 40 مسلسل تلفزيوني حتى الآن وقرابة 30 فيلم سينمائي.

Advertisement