محمود الليثي

مغني و‌ملحن و‌ممثل و‌مؤلف مصري. ولد عام 1979 من أب مصري. بدأ مسيرته الفنية في عام 2004 عبر أول ألبوم انتاج عصفورين هاي ميوزك ثم أطلق ثاني ألبوم له في 2005 باسم "يارب" ونجح نجاح كبير وفي سنوات عديدة حصل علي جائزة احسن مطرب شعبي في مصر سنة 2015.

التحق بكلية الهندسة بناء على رغبة والده، إلا أنه أتجه إلى طريق الغناء. وهو مطرب شعبي مصري، شارك في عدة أفلام سينمائية بالغناء وأحيانا التمثيل، وله أيضاً 5 ألبومات غنائية، وتم اختياره كأفضل مطرب شعبى في حفل الميما عام 2015. بداء مشواره الفنيه في الافراح الشعبى إلى أن أتيح له الفرصه وعمل أول البوم ليه وهو عصفورين والذى شاهد نجاح كبير.

ثم يأتى بألبوم يارب ومن أشهر اغانيه موال الانبياء الذى تركه مع المجتمع المصرى بجميع فئاته بصمه جميله حتى الان والست لماوغيرها. وياتى بعد ذلك ليثبت نفسه في اللون الشعبى بألبوم كان في ولد ومن أشهر اغانيه كان في ولد و يابت و اخويا و يا مرسال الهو و يا حلو صبح و قام بعمل في السينماء. يعد محمود الليثي صاحب ال5 نبرات صوت هو أول مطرب يدخل بين التواشيح والمدح والذكر والنزعه الصوفيه على المولد واللون الشعبى.

شارك محمود الليثي بعدد من الأعمال الدرامية ومنها: كباريه، ابقي قابلني، و كانت أول مشاركة له في بطولة جماعية في شارع الهرم 2011 وحقق نجاح باهر، حصل خير، عبده موتة، عش البلبل، لما تامر ساب شوقية، عيال حريفة، 30 يوم في العز ومسلسل يجعلو عامر الذي صدر عام 2016 من إنتاج أحمد السبكي.

Advertisement