تناقش الحلقة الثامنة من البرنامج السياسي الإقتصادي "قابل للنقاش" الذي تقدمه الإعلامية نوفر رمول عفلي موضوع (المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن).

فبعد طرح مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي للوساطة في الأزمة اليمنية بين الرئيس علي عبد الله صالح الذي قبل المبادرة والمحتجين الذين رفضوا المبادرة وطالبوا برحيله فوراً ومن دون شروط.

وتتضمن المبادرة في بنودها، أن يعلن الرئيس اليمني نقل صلاحياته لنائب رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة المعارضة، مع ضمان التزام كافة الأطراف بوقف كل أشكال الانتقام والمتابعة والملاحقة.

لكن قبول الرئيس اليمني بهذا المبادرة لم يحل الأزمة بعدما رفضها المحتجون وقالوا إنها لا تعدو أن تكون طوق نجاة من المحاسبة لنظام يقولون إن يديه تلطخت بدماء مائة قتيل منذ بدء الاحتجاجات في منتصف يناير الماضي.

وتبحث هذه الحلقة في ثنايا المعادلة الصعبة لإخراج اليمن من أزمته السياسية، بين رحيل صالح المشروط بنقل السلطة دستورياً ومطالب الانتفاضة التي بدأت ترفع شعار الشعب يريد إسقاط ومحاسبة النظام.

ويستضيف البرنامج كل من الدكتور عمر عبد العزيز الكاتب والصحفي اليمني، وتوكل كرمان الناشطة السياسية وإحدى الوجوه البارزة التي صنعت الانتفاضة اليمنية، إلى جانب زيد الذاري مستشار الدائرة السياسية بالمؤتمر الشعبي العام، وجميل الذيابي الصحفي والإعلامي السعودي للتعليق على موضوع الحلقة.



شاهد حلقات البرنامج

يمكنكم التواصل مع البرنامج من خلال البريد الالكتروني: niqash@dmi.ae

يعرض البرنامج يوم الخميس 14/04/2011 الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الجمعة الساعة 14:00 بتوقيت الإمارات
كما يعاد يوم الثلاثاء الساعة 05:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H