في الحلقة الأولى من الموسم الثالث من برنامج بالدرهم الذي تقدمه الإعلامية زينة صوفان مواضيع إقتصادية عديدة .

وأولى الملفات المتخصصة التي يتطرق إليها البرنامج في موسمه الجديد هو الذهب إضافة إلى الحرص على تقديم المواضيع والملفات الساخنة سواء التي تتعلق بالسلع والعملات والعقارات، حيث سيتم فتح هذه الملفات بعمق من خلال تقديم الأساسيات ومحاولة التوجيه نحو الاستثمارات الآمنة في هذه المجالات.

تبدأ هذه الحلقة بالحديث عن طرق استخراج الذهب وطرق صناعته، وظروف العرض والطلب، وكيفية تحديد الأسعار والإستثمارات من خلال السبائك والخيارات المتعددة والعقود الآجلة، كما سيتم التوقف عند دبي كوجهة لهذه الصناعة من خلال زيارة مصنع (داماس) في مركز دبي للسلع المتعددة، إلى جانب تسليط الضوء على الأعمال في مجمع دبي للذهب والألماس.

كما سيتم الحديث عن المنتج الجديد الذي أطلقه مصرف الإمارات ـ دبي الوطني، والمتعلق بالذهب أيضاً، بالإضافة إلى الحديث عن المنصات الإلكترونية لبيع الذهب.

وتختتم هذه الحلقة بالحديث عن أسعار الذهب والتوقعات بشأن هذه الأسعار في المرحلة المقبلة وما هي العوائق التي تعيق هذه الصناعة في هذه الفترة، وذلك من خلال استضافة البرنامج كل من: أيمن شاهين الرئيس التنفيذي للإستثمارات في شركة (كوموتيز كابيتال)، ومازن سلهب رئيس حسابات أول في شركة (إي سي إم).

شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوم الثلاثاء 13-09-2011 الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات
يعاد يوم الخميس الساعة 14:00 بتوقيت الإمارات
كما يعاد يوم السبت الساعة 12:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H