-





















جمهور تلفزيون دبي على موعد مساء الأحد (26 فبراير) مع الحلقة الميدانية الخامسة من برنامج الشارع العربي والتي تحمل عنوان: (مع زينة يازجي)، وتستضيف فيها عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والمرشح المحتمل لمنصب الرئيس في مصر.

وتحدث موسى بصراحة عن خلافاته مع الرئيس المتنحي حسني مبارك خلال توليه وزارة الخارجية، وكيف أحرج فأخرج من الحكومة، وأنه شعر بالفرح عند تنحي الأخير عن كرسي الحكم كما شعرت أغلبية فئات الشعب المصري، كما تحدث عن ترشحه ورؤيته لمستقبل مصر وأعرب عن تخوفه على منجزات الثورة، واستعادة دور مصر لدورها الريادي في العالم العربي الذي يراه موسى مترابطاً ودليلاً قاطعاً على أهمية وجود الأمة العربية.

ووجهت زينة إليه عدة أسئلة حول حظوظ فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، خصوصاً وأن الذراع السياسية للأخوان (حزب الحرية والعدالة)، ليست في وارد دعمه وكذلك موقف (المجلس العسكري) الحاكم الفعلي لمصر اليوم، ولا يمكن غض النظر من قبل أي مرشح لمنصب الرئاسة لمصر عن تأثير هاتين القوتين في صناعة مستقبل مصر، على إعتبار أن (حزب الحرية والعدالة) يمتلك نصف مقاعد البرلمان الجديد، والثاني حائز على ثقة أكثر شرائح المجتمع المصري، مثل الأخوان والسلفيين وغيرهم..

واتهم موسى حسني مبارك ونظامه بالتخاذل باتخاذ مواقف صحيحة أمام أحداث كبرى أصابت مصر أو جسد العالم العربي مثل حصار غزة والانقسامات العربية. واعتبر موسى أن من يرفع شعار أنه كان من وزراء نظام مبارك يقدم حجة واهية لأنه كان وزيراً لجمهورية مصر وليس واحداً من الجماعات المقربة للرئيس والدليل أنه لم يبق في وزارة الخارجية.

تبث هذه الحلقة على شاشة تلفزيون دبي، مساء الأحد (26 فبراير) الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، فيما ستكون الإعادة يوم الاثنين (27 فبراير) الساعة: 19:00، والثلاثاء (28 فبراير) الساعة: 06:00 بتوقيت الإمارات.

للتواصل والتفاعل مع البرنامج صفحة البرنامج على فيسبوك بعنوان: الشارع العربي أو (Arab Street)، ومن خلال تويتر عبر (@zyazigi)، ويمكن متابعة الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام: (www.vod.dmi.ae).

Advertisement


H