تتناول الحلقة الثامنة من برنامج (the doctors) بنسخته الحصرية العربية على تلفزيون دبي، والتي ستبث مساء السبت (17 مارس)، العديد من الأسئلة التي يتم طرحها على الحضور للإجابة عن أسئلة طبية خاطئة، حيث تعرض الإجابات والنتيجة على الشاشة ضمن نسب مئوية قبل إعطاء الأطباء للجواب الصحيح.

وتشمل الأسئلة العديد من المحاور من قبيل: هل صحيح أن تناول السمك مع اللبن يسبب التسمم؟ وهل السكر يشكل عاملاً رئيسياً للنشاط المفرط عند الأطفال؟ وهل فعلاً يجب أن نشرب أكثر من 8 أكواب من الماء يومياً؟ وهل السبانخ يجعلك قوي البنية، كذلك هل الثوم جيد لضغط الدم؟ وهل تاريخ الجماع يحدد جنس الجنين؟ والتسنين يسبب الحمى عند الرضع؟ وهل صحيح أن الجزر جيد للبصر، والسباحة بعد الغداء خطيرة حقاً، وجراحة الثدي تسبب سرطان الثدي؟

ويأتي البرنامج الحواري الأسبوعي الجديد ليناقش المشاكل الطبية وآخر ما توصلت إليه الأبحاث بشكل مقنع وعلمي، كما يناقش مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالقضايا الصحية والطبية المختلفة، والإجابة على الأسئلة بعض المشاهدين الذين يشعرون بالحرج من سؤال طبيبهم الخاص، في الوقت الذي يستهدف البرنامج الجديد جميع الفئات العمرية، فيما يشارك في تقديم النصائح الطبية والمعلومات كل من الأطباء: من الإمارات د.صقر المعلا أخصائي التجميل، ومن السعودية د.تركي الدهش طبيب العائلة، ومن مصر د.دينا عمر طبيبة القلب، ومن لبنان ريشار خراط أخصائي نساء وتوليد.

Advertisement


H