تتناول هذه الحلقة من برنامج (فيتامين) موضوع (جودة العيش) في ظل متغيرات الحياة العصرية التي أدت لتراجع حركة الإنسان لمستويات خطيرة.. سببت الخمول البدني وظهور ما يسمى بأمراض قلة الحركة..فضلا عن صعود نجم الوجبات السريعة الجاهزة عالية الحريرات والدهون ..وانتشار الضغط النفسي بسبب ضغوطات الحياة اللي رفعت نسبة الاكتئاب والتفكير السلبي والسوداوي تجاه الحياة..مع انتشار الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والنزاعات المسلحة .

ويستضيف الدكتور علي سنجل كل من الدكتورة عائشة الصيري مديرة إدارة الغذاء الصحي في وزارة التربية، الدكتور أسامة اللالا رئيس قسم التثقيف البدني بالوزارة والسيدة نغم..اختصاصية العلاج بالرياضة بمستشفى برجيل بأبو ظبي للحديث عن تحقيق جودة العيش التي أصبحت نمط حياة صحي وقائي وعلاجي.

ويقدم البرنامج تقريرا عن الممارسة المنتظمة للنشاط البدني بالحد الأدنى.. الذي يحمينا من أمراض القلب وتصلب الشرايين وهشاشة العظام.. وسرطانات عديدة على رأسها القولون..ويساعدنا على حرق من 700-200 كيلو سعر حراري بالأسبوع.

ويسلط البرنامج الضوء على التفكير الإيجابي وكيف يقود للعيش حياة تتميز بالجودة في فواصلها من أكل وعمل ورياضة ؟

كما يستضيف البرنامج في فقرة مخصصة للمياه السيدة وفاء عايش مديرة إدارة التغذية العلاجية في هيئة الصحى بدبي لتتحدث عن أهمية تناول المياه التي هي أصل الحياة..وكيفية شرب المياه المتكرر على مدار الساعة ..وعند العطش أو بعد وأثناء وقبل الأكل.

ويتناول البرنامج في فقرة أخرى أهمية الأكسجين أثناء الرياضة وتناول الأكل مهم جدا لتحقيق الفائدة القصوى من الرياضة والغذاء وأيضا للاسترخاء وتهدئة الأعصاب..لكن هل نحن نتنفس كما يجب ؟ وما هي النصائح الأساسية للتنفس أثناء الرياضة والأكل أو أثناء نوبات الغضب والانفعال والأرق؟

يعرض البرنامج يوم السبت الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات ويعاد الأحد الساعة 19:00 بتوقيت الإمارات والإثنين الساعة 12:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement