شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....



انتهت قمة الكويت وستتولى مصر رئاسة القمة المقبلة، وتعهدت الدول العربية في أول قمة تعقد في بلد عرف بسعيه الدؤوب إلى تطويق الخلافات وتقديم فضيلة المصالحة على مفسدة الانقسام، بإنهاء الخلافات بينها وأكدّت رفضها مبدأ يهودية دولة إسرائيل ولم يتسلم الثوار السوريون مقعد سوريا في جامعة الدولة العربية ولا السفارات في العواصم العربية!

في قابل للنقاش نقرأ مواقف الزعماء العرب من أبرز القضايا العربية ونتساءل أين مكامن التوافق والاختلاف ولماذا؟ وما هو حجم الخلافات وتأثيرها في مستقبل العمل العربي؟ كما نتساءل على ضوء البيان الختامي لقمة الكويت في دورتها الخامسة والعشرين حول فاعلية القمم العربية في معالجة القضايا الأساسية والمشاغل الآنية للمواطن العربي وما إذا كانت التحديات والمشاكل تطرح في القمم العربية بكل شفافية وموضوعية ورغبه صادقة في تجاوزها؟ وأين دور الفرد والمنظمات الأهلية والهيئات والمنظمات والمجتمع المدني العربي في الضغط من أجل المحاسبة والمشاركة في وضع الأهداف وعدم الاكتفاء بالوقوف موقف المتفرج وانتقاد القمم العربية والجامعة العربية؟

يشارك في النقاش الدكتور رياض نعسان آغا وزير الثقافة السوري الأسبق، والسيد سامي النصف كاتب وسياسي كويتي، والدكتور عمر عبد العزيز كاتب صحفي ومحلل سياسي.

تبث هذه الحلقة من برنامج "قابل للنقاش" على شاشة تلفزيون دبي، مساء الخميس (27 مارس) الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة الساعة: 03:30 من صباح اليوم التالي، والساعة: 13:55 بتوقيت الإمارات، من تقديم الإعلامية التونسية نوفر رمول، وإعداد سامي مصدق، كما يمكن للجميع مراسلة البرنامج عبر العنوان الإلكتروني (niqash@dmi.ae)، ومتابعة حلقات هذا البرنامج في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الالكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام (www.vod.dmi.ae).

Advertisement


H