شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....



الحلقة الخامسة من برنامج التوعية الغذائي "بنفسج" الذي تقدمه الدكتورة وفاء عايش بعنوان " المكملات الغذائية لتكبير العضلات داخل دائرة الخطر " .

وتستعرض الدكتورة وفاء ما ينتج عنه تناول المكملات الغذائية وهورمون الستيرويد المستخدم في تكبير العضلات.

وتستضيف الحلقة في صالة يونيفيت للألعاب المدرب الدولي زاهر لمناقشته عن استخدام الشباب للمكملات الغذائية وتحدث عن الآمن منها والمضر وأن تكبير العضلات يجب أن يتم ببطء .

وتتناول الحلقة الأضرار المترتبة على استخدام المكملات الغذائية وحقن الستيرويد في الصالات الرياضية في كثير من دول العالم على الرغم من التحذيرات التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية وهيئة الدستور الغذائي التابعة لمنظمة الزراعة والأغذية "الفاو" .

وتجري الدكتورة وفاء مقابلة مع الدكتور عثمان اللبان ليتحدث عن المكملات الغذائية والهرمونات والنصائح التي يقدمها للشباب.

كما تجري الدكتورة وفاء لقاء مع الدكتورة عفراء بن كتة استشارية التغذية السريرية من هيئة الصحة بدبي لتتحدث عن المكملات الغذائية في بعض المواد الحافظة والمشاكل الصحية التي الناجمة عن تناولها.

وتجيب الدكتورة وفاء على سؤال ورد للبرنامج على انستجرام عن سبب عدم انخفاض الوزن رغم تناول الأطعمة القليلة الدسم أو الخالية من الدهون وممارسة الرياضة بشكل منتظم. ليجيب على هذا السؤال المدرب زاهر.

كما تسلط الحلقة الضوء على المكملات الغذائية كالوينسترول والبروتينات والهرمونات الطبيعية الموجودة في الأطعمة الطبيعية أو بعض المكملات الغذائية المرخصة والآمنة وكذلك الأنابوليك ستيرويد لبناء الانسجة والعضلات.

Advertisement