المطبخ الشعبي

برنامج يومي لتحضير وجبات الطعام و الأكلات الشهية الملائمة للمائدة الرمضانية ، خاصة من المطبخ الشعبي الاماراتي تقديم : الشيف محمد المناعي

دار السلام

برنامج يومي مباشر من تقديم الشيخ صالح المغامسي، يتناول من خلاله كل يوم آية من آيات جزء عم، فيما يتواصل القسم مع الجهور هاتفياً للرد على استفساراتهم حول قضايا شهر الصوم،

مدارات

خدمة إخبارية أقرب إلى التقارير والقصص الإخبارية التي يتم تداولها من زوايا مختلفة ، مسلطاً الضوء على ما وراء الخبر وكواليس القصص الإنسانية، في الوقت الذي ينقسم البرنامج الجديد إلى فقرة أولى تتضمن موجز الأخبار لأهم الأحداث، يليه تحليل لهذه الأخبار بطريقة سلسلة تجمع بين المعلومة المفيدة والخبر السريع.

الراوي


برنامج يتناول في كل حلقة من حلقاته، شخصية عامة أثرت بشكل إيجابي على جانب من جوانب الحياة في دبي والإمارات خاصة والخليج عامة، وساهمت في تشجيع العلم والتربية والمعرفة أو ساهمت مساهمة فاعلة في الحياة العامة من تجار وشخصيات عامة أثرت الجوانب المختلفة من الحياة الاقتصادية والثقافية لدبي والإمارات والمنطقة.

كما يتطرق إلى العادات والتقاليد وللأحداث المهمة التي مرت بها المنطقة، كما يقدم بن حويرب، من خلال جولته في الإمارات وعدد من دول الخليح العربي، سيرة العديد من الشعراء والقضاة وطالبي العلم والثقافة كذلك المثقفين ورجالات الدولة في منطقة الخليج العربي.

تقديم: جمال بن حويرب

فاسألوا أهل الذكر


برنامج فتاوى للرد على أسئلة المشاهدين التي تصل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، حيث يبدأ بالحديث عن أحد المواضيع التي تهم حياة المسلمين ويبين رأي الدين فيها ليتم الرد على تساؤلات الجمهور.
تقديم: الدكتور محمد عبد الرحيم سلطان العلماء

معا نستطيع

برنامج متخصص في مجال الأسرة يتضمن العديد من الفقرات المتخصصة التي تتتناول الأسرة والتحديات التي تواجه المجتمع، كذلك يتطرق لأسباب المشكلات الاجتماعية وآثارها وطرق التوصل إلى حل سليم لها.

ويتوجه البرنامج الجديد إلى كافة أفراد المجتمع بهدف مساعدة الأسر في إيجاد طريقة حل المشكلات والبحث عن الحلول بالطرق الإيجابية، كذلك التبصير بالتحديات الحالية والقادمة المتوقعة، وحث الأسر على التماسك وزرع مفهوم الولاء لدى الأبناء، فضلاً عن المساعدة في كيفية الحفاظ على الأبناء من الأفكار غير الفاعلة، وتفعيل مبدأ الوقاية خير من العلاج، بهدف جعل البرنامج الجديد ملتقى الأسرة ومرجعاً للأهل في المنزل.

تتناول كل حلقة موضوعاً مختلفاً يجسد كما البرامج الواقعية، مواضيعاً جديدة تهم الأسرة والمجتمع وتفتح المجال لمشاركة الجمهور بالآراء والمواضيع عبر حسابات شبكة قنوات دبي والبرنامج الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تقديم: أحمد عبد الكريم، رئيس شعبة إدارة الجلسات الأسرية في محاكم دبي

Advertisement


H