في الحلقة الأولى من برنامج جيل التحدي الذي يقدمه الإعلامي ميشيل سنان تم اختيار فريق الصغار المؤلف من سبعة أطفال سوبر "أذكياء خارقون"، ليخوضوا تحدياً فكرياً مع فريق من الكبار مؤلف من أربعة مشاركين، ليختبر معلوماتهم العامة ويعزز من معلوماتهم الثقافية والعلمية والتاريخية والاجتماعية والرياضية والسياسية على حدٍ سواء.
ففي جو من الحماس والترفيه يجمع أفراد العائلة يخوض المشاركون أربعة معارك عقلية مثيرة تعتمد على المعرفة وسرعة الإجابة.
وقد تم انتقاء الأطفال من بين ألاف من المتقدمين، بعد جولة في عدة عواصم عربية من خلال البحث و التدقيق في جميع الطلبات التي قُدمت للجنة الحكم، لاختيار الأطفال الأنسب و الأوسع علما لخوض هذه التجربة الجديدة مع قناة دبي. و قد وقع اختيار اللجنة على سبعة أطفال ممن يتسمون بالذكاء المتقد، سرعة البديهة، الإلمام بمختلف العلوم، حب الفوز، و طبعا التصميم على أن يعود فريق الكبار إلى ديارهم خاليي الوفاض.
و يضم فريق الصغار كل من حمزة من سوريا، البالغ من العمر 10 سنوات. من هواياته المطالعة في كتب التاريخ والجغرافيا و الكتب الدينية، و لعبته المفضلة هي المونوبولي.
محمد الجهني من السعودية، عمره 11 سنة. يحب الرياضيات ومن هواياته كرة القدم و "البلاي ستايشن"، و قد نال منحة دراسية جراء تفوقه في الدراسة.
أنتوني من لبنان عمره 12 سنة، يمارس فنون القتال الصينية. أنتوني يتكلم أربع لغات، العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
زاهد أيضا من السعودية، عمره 13 سنة. من المواد المفضلة لديه الفيزياء، و يعتبر من الأطفال الموهوبين بعد نجاحه بجدارة في امتحان اختبار الذكاء.
عليا من الإمارات، تبلغ من العمر 14 سنة. من المواد المفضلة لديها مادة الأحياء، و من هواياتها العزف على الجيتار، و لعبتها المفضلة هي الشطرنج.
صالح من الأردن، فلسطيني الأصل، عمره 15 سنة. المواد المفضلة لديه الأحياء و العلوم، و هو رئيس نادي الأحياء في مدرسته.
و محمد فكري من الإمارات يبلغ من العمر 16 عاماً، من اهتماماته الاقتصاد، و من هواياته كرة المضرب، و قد فاز في بطولة كرة القدم في مدرسته.
جميع أفراد العائلة على موعد مع المعلومات الغنية والمفيدة في الكثير من المجالات في جو من الإثارة والمنافسة تلهب حماس المشاهدين على مستوى الوطن العربي عبر اربعة معارك عقلية مثيرة يمر خلالها المشاركون باعتمادهم على معرفتهم وسرعة بديهتهم وإجاباتهم، حيث يستطيع الكبار كنز آلاف الدراهم ولكن لا يمكنهم الحصول عليها إلا إذا كان بإمكانهم التغلب على توترهم والبقاء على قدر التحدي الكبير وهزيمة الأطفال للوصول إلى المرحلة النهائية.
كونوا على الموعد مع واحد من أحدث برامج المسابقات لجميع أفراد العائلة.

يعرض البرنامج يوم السبت الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات
وتعاد الحلقة يوم الأحد الساعة 15:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement