دبي - 14 مارس 2017

تتناول حلقة هذا الأسبوع من برنامج "قابل للنقاش" على شاشة تلفزيون دبي، مجمل جوانب أزمة تركية أوروبية، والتي كان من تجلياتها إلغاء تجمعاتٍ مؤيدة لأردوغان في أوروبا، قابلتها ردود فعلٍ وتصريحاتٍ شديدة اللهجة من قبل القادة الأتراك.

وتناقش الحلقة الأسباب الحقيقية للأزمة، وانعكاساتها، من جهة، على شعبية التعديلات الدستورية التي اقترحها أردوغان للتصويت بعد شهر، ومدى توظيف اليمين الأوروبي لها، من جهة ثانية، قبيل انتخابات تشريعية حاسمة، تنطلق بعد ساعات في هولندا، ويأمل مرشح اليمين المتطرف غيرت فيلدرز في كسبها.

وستركز الحلقة على تداعيات الأزمة على قادم أيام العلاقات الأوروبية التركية، وما إذا كان الخلاف الراهن مجردَ تكتيكٍ انتخابي موسمي عابرٍ بالنسبة للطرفين، أم مرحلة متقدمة من مسار فك الارتباط كُلياً بين أنقرة والاتحاد الأوروبي.

يشارك في الحوار، من اسطنبول الدكتور سمير صالحة أستاذ القانون والعلاقات الدولية في جامعة صباح الدين الزعيم، ومن باريس الدكتور أنطوان بصبوص مدير مرصد الدول العربية، ومن بون جاسم محمد رئيس المركز الأوروبي لدراسة مكافحة الإرهاب والاستخبارات.

يبث برنامج "قابل للنقاش" على شاشة تلفزيون دبي، مساء كل أربعاء الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة صباح الخميس الساعة: 05:00 ومنتصف النهار، وصباح الجمعة الساعة: 03:00، والساعة: 13:55 بتوقيت الإمارات. وهو من إعداد وتقديم الإعلامية التونسية نوفر رمول.

Advertisement