دبي - 5 سبتمبر 2017

تفتح حلقة هذا الاسبوع من برنامج "قابل للنقاش" على شاشة تلفزيون دبي، صفحة الخطر النووي في شبه الجزيرة الكورية، وتطورت ترسانة كوريا الشمالية الصاروخية عبر العقود الماضية، وحقيقة تهديدها للعالم بقدرتها على إصابة أهداف متوسطة وبعيدة المدى.

وتتتبع الحلقة تداعيات أزمة النووي الكوري على أمن العالم، ومواقف الأطراف الدولية الوازنة من التجارب النووية الأخيرة، والتي باتت محمولة على محمل الجد أكثر من أي وقت مضى، مع دخولها مرحلة تجريب القنابل الهيدروجينية.

وتناقش الحلقة مجمل المساعي الدولية لحل أزمة النووي الكوري، وثني بيونغ ييغ عن مزيد التجارب الصاروخية، على ضوء سعي مجلس الأمن لفرض مزيد من العقوبات على هذا البلد الفقير، وتأكيد البيت الأبيض عزمَه إيقاف مغامرات كوريا الشمالية بأي ثمن.

يشارك في التحليل والنقاش كل من الدكتور رياض قهوجي مدير مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري، والدكتور محمد الشرقاوي أستاذ تسوية النزاعات الدولية في جامعة جورج ميسن بواشنطن، ويفغيني سيدروف الكاتب والمحلل السياسي.

يبث برنامج "قابل للنقاش" على شاشة تلفزيون دبي، مساء كل الاثنين الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة الجمعة الساعة: 14:00، وصباح الأحد الساعة: 05:00 بتوقيت الإمارات. وهو من إعداد وتقديم الإعلامية نوفر رمول.

Advertisement