دبي 10 أكتوبر 2017

تبحث حلقة هذا الأسبوع من برنامج "قابل للنقاش" على شاشة تلفزيون دبي، موضوع العلاقات العربية الروسية، على ضوء زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لروسيا، وعقد قمة تعد الأولى من نوعها على هذا المستوى، خلال تاريخ العلاقات الثنائية السعودية ـ الروسية.

وتناقش الحلقة الجديدة التي ستبث (مساء الأربعاء 11أكتوبر) مجمل مراحل وأسباب التقارب الراهن بين العرب والروس، ونقاط الخلاف الرئيسية في ملفات الشرق الأوسط الساخنة، وآفاق التعاون الاقتصادي، وسبل تفعيل التعاون الاستراتيجي، كما تركز الحلقة، في محور رئيس، على أهمية العلاقات مع موسكو في تحقيق توازن مختل في الشرق الأوسط، ولخلق شبكة أمان إقليمية، تخفف من التوترات، وتسعى لإطفاء نيران الحروب والإرهاب التي تحرق المنطقة.

يشارك في التحليل والنقاش، سلمان الدوسري الكاتب والصحفي السعودي من لندن، ونيكولاي سوخوف الباحث الروسي بمعهد الاستشراق ونائب رئيس مركز الدراسات الشرق الأوسطية من موسكو، وأحمد المسلماني الكاتب والمستشار السابق للرئيس المصري من أبو ظبي.

يبث برنامج "قابل للنقاش" على شاشة تلفزيون دبي، في مواعيده الجديدة، مساء كل أربعاء الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة صباح الخميس الساعة: 05:00 والجمعة الساعة: 13:55 بتوقيت الإمارات. وهو من إعداد وتقديم الإعلامية نوفر رمول.

Advertisement