في الحلقةالرابعة من الموسم الثاني من "سوالفنا حلوة" يستضيف البرنامج الفنّانة اللبنانية كارول صقر لتتحاور مع مقدمي البرنامج فرح بن رجب من تونس، ابراهيم البادي من السعودية، مروان الرميثي من الإمارات، بشّار الغزاوي من الأردن، نوليا ابراهيم من مصر ، ريتا خوري من لبنان ومريم أمين من مصر حول مواضيع "الجد والجدّة ومكانتهما في العائلة"،" البورصة والشباب" و"الصداقة بين الرجل والمرأة".
وحول الجدّ والجدّة ومكانتهما في القلب والذاكرة ، ما هي الذكريات التي تحملها ضيفة الحلقة ومقدميها؟
وهل مازال المثل القائل " ما أعز من الولد إلا ولد الولد" أثره في النفوس؟
وهل يحمل الأحفاد نفس المعزّة للجد والجدة؟
كيف يتذكّر كل من الحاضرين جدّه وجدّته؟ وما الذكرى التي يحفظونها عنهم؟
ما هي العلاقة الني تربط أبناء الضيفة أو المذيعين بجدودهم؟
وما هي المفاجأة في هذه الفقرة؟

وإذا كان أول موضوع في الحلقة يحمل طابعا عاطفيا فإن الموضوع الثاني اقتصادي ويتطرق إلى ظاهرة عالمية وعربية يجب أخذ الحيطة والحذر من مخاطرها ألا وهي "اللعب بالبورصة".
وهل الإستثمار بالبورصة يحتاج لدراسة ام يترك للحظ؟
ولماذا خسرت نوليا مصطفى بالبورصة؟
ولماذا يلوم ابراهيم البادي وسائل الإعلام؟
وهل للمشعوذين دور في اللعب بالبورصة؟

بعد العواطف والاقتصاد ينضم الفنان والموزّع الشهير هادي شرارة لمشاركة زوجته الفنانة كارول صقر ومقدمي البرنامج النقاش حول موضوع الصداقة بين الرجل والمرأة.
ولماذا لا يعتقد هادي شرارة بوجود صداقة حقيقية بين الرجل والمرأة رغم أن صداقة كبيرة وطويلة جمعته بزوجته قبل الاقتران بها... أم أن شكّه بالموضوع يأتي من جراء هذه التجربة بالذات؟
وكيف تتقبل فرح بين رجب " الصداقة بينها وبين رجل ولديها الكثير من الأصدقاء الرجال، لكنها ترفضها ولا تتقبلها لزوجها"؟
ولماذا تفضل كارول صقر وريتا خوري صداقة الرجل على صداقة المرأة؟
وما هي نظرة المجتمع الخليجي لفكرة الصداقة بين الرجل والمرأة برأي مروان؟
ولماذا يؤكد أن "المجتمعات العربية ليست مهيئة بعد لتقبلّ هذه المسألة".
إضافة إلى المواضيع الثلاث الأساسية يتضمن البرنامج فقرات من المرح والضحك والصور والغرائب والعجائب التي تضفي إلى جوّ الحلقات نكهة خاصّة لا نجدها في أي برامج اجتماعية أخرى.

يعرض البرنامج يوم الثلاثاء 11-11-2008 الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الجمعة 14-11-2008 الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات
ويعاد أيضا يوم السبت 15-11-2008 الساعة 02:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H